مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة بعنوان مخاطر المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية |صور

0 7

حق المواطن الاخبارية

نظم مركز إعلام أسيوط ندوة تحت عنوان “مخاطر المشكلة السكانية وتأثيرها على التنمية”، وذلك بمدرسة أسيوط الثانوية الزخرفية بنين.

حاضر في اللقاء الدكتور محمد سليمان، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، وفتحى عامر عضو المجلس القومي للمرأة ومدير وحدة السكان الأسبق بمحافظة أسيوط. 

اخبار مشابهة
1 من 609

تناول اللقاء التركيز على مخاطر النمو السكانى المتسارع كونه أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى لما له من تداعيات اقتصادية واجتماعية بالغة الخطورة، حيث يعصف بكافة الجهود الإنمائية، ويحول دون جنى ثمارها فى تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين والارتقاء بمستوى رفاهيتهم، حيث تؤدي الزيادة السكانية غير المنضبطة إلى ارتفاع معدلات الفقر، وضعف القوة الشرائية للمواطنين، واتساع التفاوتات الداخلية بين الفئات الاجتماعية، وتصاعد معدلات الأمية بشكل مطرد.

فضلا عن تدهور حال المرافق العامة والبنية الأساسية، وتدنى مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وعدم التكافؤ فى توزيع السلع والخدمات العامة .
 

كما تم التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتنمية الأسرة المصرية، عبر تقديم الدعم والتوعية في كافة المدن والقري وضمان الوصول إلي أكبر عدد من المواطنين وتقديم التوعية لهم لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.