“خالد عبد الغفار” يتفقد مشروع تطوير وتجهيز مستشفى مارينا المركزي

0 39

أسامه أبو العنين

“عبدالغفار” يوجه بزيادة الطاقة الإستيعابية وسرعة الإنتهاء من تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية

اخبار مشابهة
1 من 182

وجه الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من الأعمال التطويرية والإنشائية بمشروع تطوير وتجهيز مستشفى مارينا المركزي، بمحافظة مطروح.
جاء ذلك في إطار زيارة الوزير الميدانية للمنشآت الصحية في محافظتي الإسكندرية ومطروح، اليوم الثلاثاء، لمتابعة أعمال التطوير والإنشاء وأعمال تجهيز المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الطبية الحديثة، علاوة على تذليل العقبات التي تواجه سير عمل المنظومة الصحية، بالتزامن مع بدء تردد المصطافين على الأماكن والتجمعات السياحية.
وأشار الدكتور “حسام عبدالغفار” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن مستشفى مارينا المركزي تبلغ مساحته 460 متر مربع، ويضم عيادات (الباطنة، الأسنان، الجراحة، الأنف والأذن، والرمد،)، بالإضافة إلى حجرات (العناية المركزة وتشتمل على 3 أسرة، وكذلك الأفاقة وبها 4 أسرة، والتعقييم، العمليات، الأشعة، والطوارئ).
وتابع أن الوزير وجه بزيادة الطاقة الإستيعابية للمستشفى وتخصيص وحدة للإسعاف مجهزة بأحدث المستلزمات الطبية، وزيادة المساحات الخضراء التي تساهم في توفير بيئة صحية وآمنة للمترددين على المستشفى.
وأكد «عبدالغفار» أن الوزير إطلع على الرسومات الهندسية لأعمال تطوير وإنشاء مستشفى مارينا المركزي، مؤكداً أهمية المستشفى خاصةً خلال فترات الصيف، موضحاً أن الوزير تفقد أعمال إنشاء وتطوير الغرف الداخلية وأقسام (الاستقبال والطوارئ، تحت الملاحظة، العمليات الجراحية) علاوة على الأماكن المخصصة للعيادات الخارجية.
ولفت إلى أن الوزير وجه بسرعة تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية بحيث يصبح صرحاً طبياً متكاملاً يقدم أفضل الخدمات الطبية وفقآ لمعايير الجودة العالمية، مضيفاً أن الوزير أشاد بانتظام سير الأعمال الإنشائية والتطوير وتوجه بالشكر لكافة العاملين على تجهيز المستشفى.
رافق الوزير خلال جولته الميدانية اليوم، الدكتور “أنور إسماعيل” مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور “حازم الفيل” رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور “أحمد البلتاجي” وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة مطروح.
يُذكر أن الدكتور “خالد عبدالغفار”، قام صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة 4 منشآت صحية بمحافظة الاسكندرية تابعين إلى الوزارة، تتضمن مستشفيات (العامرية العام، جمال عبدالناصر، رأس التين العام) والمركز الإفريقي لصحة المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: