ميسي ورونالدو معا.. الصفقة الحلم بتصور برازيلي

0 158

متابعه – هناء محمود

فتحت التقارير الأخيرة التي تؤكد أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، قرر الرحيل عن النادي الكتالوني بنهاية عقده معه في 2021، الباب أمام تكهنات  عديدة بالوجهة المحتملة للنجم الأرجنتيني حال تحقق بالفعل رحيله عن البارسا.

ويرى البرازيلي ريفالدو، نجم برشلونة السابق، أن ليونيل ميسي  من الممكن أن يزامل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي خلال الفترة المقبلة، حال قرر الرحيل عن النادي الكتالوني.

ويتنافس رونالدو وميسي بشكل منتظم منذ عام 2007 على الظفر بجائزة الأفضل في العالم، ونجحا في خلق ثنائية تنافسية تاريخية غير مسبوقة في تاريخ الكرة العالمية.

وكان رونالدو انضم لليوفي في صيف 2018 قادماً من ريال مدريد الإسباني، حيث نجح في التتويج مع فريقه الجديد بلقب الدوري الإيطالي في موسمه الأول معه.

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

على الجانب الآخر، وبحسب محطة “كادينا سير” الإذاعية الإسبانية، فإن ميسي قرر إيقاف المفاوضات مع إدارة البارسا، واستقر على أن يستمر حتى نهاية عقده، ثم يرحل بعد ذلك.

وأكدت المحطة أن ميسي سئم من التسريبات الدائمة التي تخرج من إدارة برشلونة وتجعله مسؤولاً عن كثير القرارات التي صدرت خلال الفترة الأخيرة، وتسببت في تدهور نتائج الفريق، رغم أنه لم يكن له أي يد فيها في الحقيقة.

انتقال محتمل

من جانبه، تحدث ريفالدو، أفضل لاعبي العالم عام 1999، عن إمكانية انتقال ميسي إلى اليوفي، في تصريحات نقلها موقع “توك سبورت” البريطاني، حيث قال: “في ظل التكهنات الحالية، أؤمن بأن بعض الوكلاء يحلمون بأن يتواجد ميسي ورونالدو في يوفنتوس، وكيف ستكون هذه الصفقة الضخمة حلما للعالم بأسره”.

وواصل: “ستكون قنبلة عالمية، بالنسبة للمبلغ المالي المدفوع فإن اليوفي سيكون قادراً على التعافي سريعاً، بفضل الدفعة التي سيحصل عليها من ظهور ميسي بقميصه وتسويق النادي لذلك”.

اخبار مشابهة
1 من 33

ووصف ريفالدو إمكانية أن يلعب رونالدو وميسي في فريق واحد بالأمر التاريخي إن حدث، بقوله: “سيكون أمراً تاريخياً أن يلعبا معاً، وأنا على يقين أن رعاة اليوفي سيحبون تقديم المساعدة المالية في هذه الصفقة”.

يذكر أن ريفالدو مثل البارسا من 1997 إلى 2002، حيث نجح خلال تلك الفترة في تحقيق لقبين للدوري الإسباني ولقب للسوبر الأوروبي ومثله لكأس ملك إسبانيا.

ريفالدو بقميص برشلونة

رحيل حزين

من جانبه أقر ريفالدو إحدى أيقونات البارسا في تسعينات القرن الماضي بأن رحيل ميسي المحتمل عن كامب نو بعد 20 عاماً سيبقى أمراً محزناً إن حدث.

وأشار ريفالدو إلى أنه: “سيكون من المحزن أن يرحل ميسي عن برشلونة بنهاية عقده، ورغم ارتباطه بالنادي فإن له الحق في أن يرحل، وربما يريد العمل مجدداً مع بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، حيث كونا معاً ثنائية مدرب ولاعب عظيمة في برشلونة”.

وفي عهد جوارديولا أيضا توج ميسي بالدوري الإسباني 3 مرات في 4 مواسم، وبلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، بينما خسر بشق الأنفس نصف النهائي في 2010 و2012.

ومع رحيل جوارديولا قبل 8 سنوات عن كامب نو لم يحقق ميسي لقب دوري أبطال أوروبا إلا مرة واحدة فقط كانت عام 2015 مع الإسباني لويس إنريكي.

جوارديولا وميسي في برشلونة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: