“البقالة” وسيلة ليفربول للتتويج بـ”البريمييرليج”

0 111

متابعة – محمد السيد

يواصل نادي ليفربول مساعيه لاستئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما توقف مؤخرا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل اقترابه من الحصول على اللقب للمرة الأولى بشكله الجديد، والأولى بشكل عام بعد غياب استمر 30 عاما.

الدوري الإنجليزي، على غرار الدوريات الأوروبية الأخرى، توقف في مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان ليفربول يعتلي صدارة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ليفربول كان يحتاج إلى الحصول على 6 نقاط فقط من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، في ظل تبقي 9 جولات على النهاية، بعدما نجح في الفوز بـ27 مباراة من أصل 29، ولم يخسر سوى مباراة وحيدة، وتعادل في الأخرى.

بقالة ليفربول

توم فيرنر، رئيس نادي ليفربول، دعا إلى استكمال ما تبقى من الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، بداعي أن ذلك سيكون جيدا للبلاد، معتبرا أن البروتوكولات الصحية التي تم وضعها تجعل خوض المباريات بدون حضور الجماهير أكثر أمانا من الذهاب إلى محلات البقالة.

توم فيرنر

وقال فيرنر في نصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “أهم شيء هو إيجاد طريقة للعب هذه المباريات، لأنني أعتقد أن هذا الأمر سيكون جيدا للبلاد”.

وأوضح: “أهم شيء هو السلامة، وأعتقد أنه وفقا للبروتوكولات التي وضعتها رابطة البريمييرليج، فإن اللعب بدون جماهير أكثر أمانا من الذهاب إلى محلات البقالة”.

خطة العودة

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ترغب في استئناف المسابقة يوم 12 يونيو/حزيران المقبل، على أقل تقدير، مع إمكانية التأخر لفترة أخرى، وفقا لريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للرابطة.

ومن أجل تحقيق هذا الحلم، بدأت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في العودة إلى التدريبات الجماعية، منتصف الأسبوع، بعد صدور قرار من رابطة المسابقة.

اخبار مشابهة
1 من 69

ومن المُنتظر أن تدخل التدريبات في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المرحلة الثانية، من خلال السماح للاعبين بالتلاحم الجسدي خلال التدريبات، تمهيدا لعودة المسابقة.

الحل السحري للجماهير

الخطط الموضوعة من قبل رابطة “البريمييرليج” تتضمن خوض المباريات بدون حضور الجماهير، بل إن هناك تكهنات باستمرار غياب الجماهير عن الملاعب لمدة قد تصل إلى سنة، في ظل الخوف من انتشار فيروس كورونا.

مارك جيليت، المستشار الصحي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد أن الموقف الصحي الخاص بالتباعد الاجتماعي لن يتغير في غضون 6 أشهر أو عام، وهو ما يعني غياب الجماهير عن الملاعب خلال تلك الفترة.

وعن هذا الأمر قال رئيس ليفربول: “هذا موقف صعب لنا جميعا، أتمنى أن يكون هناك مصل حتى نعود إلى الاستمتاع بالوجود في الملاعب ومشاهدة اللعب الرائع للاعبي كرة القدم”.

اعتذار متأخر

مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، استغل ليفربول قرارا حكوميا بتوفير 80% من رواتب العاملين في المملكة المتحدة للحصول على إجازة، خوفا من تفشي ظهوره.

ليفربول قام بمنح العاملين إجازة إجبارية، وأعلن أنه سيتكفل بمرتباتهم كاملة بدون نقصان، غير أنه لم يكشف وقتها استعانته بالبند الحكومي لاتخاذ هذا القرار.

قرار ليفربول أثار حالة من الغضب ضد إدارة النادي، باعتبار أن “الريدز” يمتلك ميزانية مالية ضخمة، ليعلن النادي تراجعه عن القرار.

فيرنر حرص على الاعتذار عن الأمر مجددا، رغم مرور نحو شهرين على الواقعة، قائلا: “من الأفضل أن نعترف بالخطأ بدلا من التمادي فيه”.

وأتم: “أتمنى أن يدرك الناس أننا نهتم حقا بمحاولة دعم الجماهير، وكذلك دعم لاعبينا، بالإضافة إلى دعم نادينا بالطريقة المناسبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.