مستشار سابق لأردوغان: الحزب الحاكم يجنّد مرتزقة للترويج له إلكترونيًا‎

0 237

متابعة – اميرة قاسم

انتقد مستشار سابق للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحكم حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في عدد كبير من الحسابات الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمهاجمة خصومه من المعارضين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها مستشار أردوغان الإعلامي السابق، المدير العام الأسبق لوكالة الأناضول للأنباء، كمال أوزترك، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة.

وقال أوزترك : “الحزب السياسي إذ أراد تعليق شعاره مقابل أجر مادي، والمدافعة عن أفكاره بأن يستأجر الأقلام بالمال، أو حشد جيشًا من المرتزقة الإلكترونيين والمتصيدين لمحاربة خصمه،. حينها يكون هذا الحزب قد انتهى فكريًا”.

اخبار مشابهة
1 من 45

ونشبت معركة إلكترونية بين حسابين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أعضاء اللجان الإلكترونية الداعمة لحزب العدالة والتنمية، لينكشف أمر صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير المالية والخزانة، بيرات البيرق، وإنشائه مكتباً لتشغيل أفراد في لجان إلكترونية بغرض الدعاية له.

واعترف حساب على «تويتر» يدعى «رجب. ت»، أن هذا الحساب هو في حقيقته مكتب أنشأه وزير الخزانة والمالية وصهر أردوغان بيرات البيرق، واعترف بأنهم روجوا لصالح البيرق عبر تلك الحسابات.

وفي سياق متصل، تسببت اللجان الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية في إغلاق حساب رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول، جانان قفطانجي أوغلو، على موقع تويتر.

وتم إغلاق الحساب عقب تعرضه لحملة هجوم (SPAM) شنتها اللجان الإلكترونية والحسابات المقربة لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

ونشرت المجموعة عبر حسابها بموقع تلغرام الذي حمل اسم “حركة أبابيل” أن أعضاء المجموعة هم المسؤولون عن إغلاق حساب جانان قفطانجي أوغلو قائلة: “هنيئا لهم. لن ينعموا بالسكينة”.

اترك رد