محافظ البحيرة يفتتح موسم توريد القمح ويتفقد الصوامع

0 187

البحيره ـ اسراء القرضاوي.

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بافتتاح موسم توريد القمح وتفقد اعمال التوريد بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور، والمخصصة لتخزين القمح، وتقدر سعتها التخزينية بنحو 60 ألف طن، عبارة عن 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن.

وقد اشار المحافظ ان البحيره تعد من اكبر محافظات مصر الزراعيه حيث ذكر ان كميه الاراضي المزروعه بها وصلت الى 1.8 مليون فدان منهم 386705 فدان قمح كما اضاف انه خلال الفتره الماضيه قد تم توزيع اكثر من 500 الف كارت حيازه على الفلاحين.

اخبار مشابهة
1 من 609

كما اكد على المتابعه المستمره لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظه واعمال التوريد وذلك التاكد من جاهزيه الشون والصوامع التي تبلغ 28 شونه و 5 صوامع لاستقبال الكميات المورده، وذكر ايضا ان اجمالي كميه القمح المورده حتى صباح اليوم بلغت 2907 طن قمح، وايضا قام بمتابعه اعمال لجنه الاستلام الخاصه بالقمح وذلك لتحديد درجه النقاوه كما تفقد ايضا اعمال تفريغ القمح و ميزان البسكول بالصومعه بالاضافه الى غرفه التحكم الالي والتي توضح سير القمح من بدايه دخوله وحتى الصرف.

وقد رافق السيد المحافظ خلال جولته التفقديه لمتابعه اعمال حصاد القمح، المهندس كمال راشد مدير مديريه التموين، و المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعه، كما كان برفقتهم المحاسب خميس رئيس مدينه دمنهور.

هذا وقد اشاد الفلاحين الذين التقي بهم السيد المحافظ خلال جولته بالجهود المبذوله مع عدم وجود عقبات تواجههم في توريد المحصول وايضا استلامهم الثمن بحد اقصى خلال 48 ساعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.