مصر تحارب كورونا.. شراء أحدث أجهزة الكشف بـ100 ألف يورو

0 207

متابعة – مها الغنام

خطوات حثيثة وجهود جبارة تبذلها الحكومة المصرية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، كان آخرها شراء أحدث جهاز للكشف عن (كوفيد-19) من النمسا بقيمة 100 ألف يورو؛ للمساعدة في سرعة ودقة تشخيص الحالات المصابة.

ونقلت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري عن سفير القاهرة لدى فيينا قوله إنه استطاع أن يحصل من هيئة الطاقة الذرية بالنمسا على أحدث جهاز للكشف عن فيروس كورونا، وثمنه 100 ألف يورو.

وأضاف السفير عمر عامر أنه تم إرسال الجهاز على نفقة هيئة الطاقة الذرية بالنمسا إلى القاهرة، على أن تتسلمه وزارة الصحة المصرية للاستفادة منه في المكان المناسب.

اخبار مشابهة
1 من 51

ونقلت اللجنة المصرية عن سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة إيفان سوركوش قوله إن تجربة مصر في التعامل مع جائحة كورونا والسيطرة عليه فريدة ومهمة.

وأضاف سوركوش، وفقاً لتقرير اللجنة، أن الأوضاع في مصر مستقرة مقارنة بدول أوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا، التي وصف ما تشهده بـ”الخطير”، ووجه الشكر للحكومة والأجهزة في القاهرة على تقديم الدعم لدول القارة العجوز.

التقرير تطرق لجهود الدولة المصرية لتحجيم الفيروس، مشيداً بالقرارات التي اتخذتها للتصدى لهذه الأزمة، مشيراً إلى تدشين غرفة عمليات تتواصل مع السفراء في الخارج لمتابعة تطورات أوضاع الجاليات المصرية.

لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري أكدت الاطمئنان على السجناء ومتابعة أحوالهم للتأكد من تطبيق تعليمات الوقاية من كورونا، وتوافر جميع المعايير الصحية اللازمة لتجنب الإصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأحد، وفاة 13 شخصاً جراء مضاعفات كورونا وتسجيل 126 إصابة جديدة بالفيروس. بينما ارتفع عدد حالات الشفاء التي خرجت من مستشفى العزل إلى 447 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.