إجتماع موسع لرئيس مياه البحيرة مع السادة رؤساء القطاعات بالشركة لبحث كيفية تطبيق منظومة الحوكمة وتكنولوجيا المعلومات

0 175

محمد فلفل

اخبار مشابهة
1 من 609

في ضوء توجيهات الشركة القابضة بالتحول الرقمى والحوكمة عقد السيد المهندس /محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره بمكتبه صباح اليوم الاثنين اجتماعا موسعاً لجميع قطاعات الشركة لبحث كيفية تطبيق منظومة الحوكمة وتكنولوجيا المعلومات فى نقل المعلومات لمواكبة التطور المستمر لتحسين مستوى الخدمة المقدم للمواطنين بسرعة تلبية الاحتياجات توجيهات السيد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ،.
وذلك لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز ودعم تقديم الخدمات للمواطنين ، وتحسين الكفاءة في جميع اعمال الشركه و الهدف الأساسي للحكومة الإلكترونية هو الاستفادة من التكنولوجيا لجعل الخدمات أكثر سهولة وشفافية وكفاءة.
والتى تشمل العناصر الأساسية للحوكمة الإلكترونية استخدام المنصات الرقمية، وقنوات الاتصال عبر الإنترنت، والأنظمة الإلكترونية لتبسيط العمليات الإدارية، وتقديم الخدمات العامة، ونشر المعلومات. وقد يشمل ذلك تنفيذ تقنيات مختلفة مثل مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول وقواعد البيانات الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.
وأكد السيد رئيس الشركه أن تحقيق الاستدامة لخدمات المياه والصرف يستند على تخطيط وتنسيق وتنفيذ بشكل فعّال والاستفادة من التكنولوجيا الموفرة للطاقة، وإعطاء الأفضلية لمصادر الطاقة المتجددة، وكذلك تقليل الفاقد من المياه، والإدارة الفعالة للموارد المائية، وإدارة الحمأة، واستخدام أفضل الممارسات فى التشغيل والصيانة، وكذلك الدمج بين المركزية واللامركزية فى الإدارة
وأشار إلي ان التحول الرقمي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وشدد على أهمية الحوكمة واتخاذ الإجراءات اللازمة للوصول إلى منظومة يمكن إدارتها والتحكم بها بكفاءة، لدعم متخذي القرار بالتقارير اللازمة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض سيادته الأنشطة الرئيسية للشركه، والتى تتناول تصميم وتنفيذ نموذج لإشراك المواطنين والتواصل معهم، من أجل تعزيز الشفافية والمساءلة، وقياس رضا العملاء لخدمات المياه والصرف الصحي، واستخدام أحدث أساليب التشغيل والصيانة، ودراسة تقليل الفاقد، والإدارة الفعاله للأصول والحفاظ عليها
حيث شدد ” نشأت ” أثناء الإجتماع المنعقد بمكتبه صباح اليوم على أهمية متابعة سير العمل خلال شهر رمضان المبارك بجميع قطاعات الشركه ، ومع مراعاة ضرورة الإهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة شكواهم وعلى رأسها متابعة جودة المياه المقدمة للمواطنين مع أهمية سحب عينات بصفة دورية للتحقق من كفاءة الخدمة المقدمة للموطنين.
وشدد سيادته علي القطاع التجاري بأهمية تفعيل لجان التحصيل وخاصة المصالح الحكومية وكبار المشتركين وكذلك تفعيل لجان الخلسة بكافة الافرع وتوفير كافة سبل الدعم وتقديم تقرير بما تم انجازه ، كما وجه بضرورة قطع المياه عن الممتنعين عن سداد الفواتير واتخاذ الاجراءات القانونيه لحفظ حقوق الدوله المائيه .
وأشار إلى أهمية تفعيل إجراءات تنشيط التحصيل، وتقليل كمية المياه غير المحاسب عليها، من خلال التوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع والقضاء على الوصلات غير القانونية، واجراء الصيانات القياسية بكافة المحطات والروافع.
وأشار إلى ضرورة تطوير الأداء بجميع فروع الشركه على المستويين الإداراى والفنى، وتفعيل اجراءات ترشيد الطاقة فى إطار اهتمام القيادة السياسية ووزارة الإسكان بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أكد نشأت، علي ضرورة تحسين إدارة المياه غير المحاسب عليها وقياس كمية الفاقد من المياه المنتجه وذلك من خلال التعاون مع القطاع التجاري وحساب المياه المنتجة من جميع محطات الشركة بصورة دقيقة وجيدة والاستعانة بأحدث ألاجهزه لمعرفة الفاقد والتقليل منه .
وأصدر “رئيس الشركة”تعليماته بحسن التعامل بين القيادات والعاملين وشدد على هذا الامر وناقش معهم بعض المشكلات التى تقابلهم وكيفية حلها حيث طالب جميع الحاضرين بالتكاتف سويا والعمل كأسره واحده للنهوض بالشركه لتحتل المراكز الاولى وناشد وشدد على الاهتمام بالعمل والنظام.
كما أكد خلال الإجتماع على أهمية متابعة القطاع التجارى لمنظومة التحصيل، والتشديد على أبنائنا المحصلين بمراعاة الدقة في تسجيل القراءات والتواصل الجيد مع المواطنين باعتبارهم سفراء الشركه.
ووجه المهندس محمد سعيد نشأت رؤساء القطاعات بضرورة تكثيف وبذل أقصى الجهود لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين، مشيرا إلى ضرورة التعاون الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والحكومية، والتواصل مع المواطنين وسرعة حل الشكاوى التى ترد إلى الخطوط الساخنة أو تطبيق الهاتف المحمول 125 أو صفحات التواصل الاجتماعى.
و أصدر نشأت، تعليماته لرؤساء قطاعات التشغيل والصيانة والدعم الفني بالمرور المستمر على المحطات و الاهتمام بنظافة المحطات والروافع والاهتمام بإجراءات السلامه والصحه المهنيه خاصه عمال الشبكات بالالتزام بالملابس الواقيه وتأهيل جميع محطات وروافع الشركه للحصول علي شهادة TSM وكذلك حصر متطلبات الافرع من الادوات وقطع الغيار وذلك لتوفيرها بالمخازن .
وأوضح نشأت، أن تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والالتزام بها يُعد ضرورة ملحة للحفاظ على العامل من خلال تأمين بيئة العمل وتوفير مناخ مناسب وملائم للعاملين حتى يتم توفير خدمة على أعلى مستوى تناسب تطلعات كافة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.