رئيس الاتحاد الألماني يحذر: سمعة اللعبة في خطر بسبب المستثمر الجديد

0 35

حق المواطن الاخبارية

قال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن سمعة اللعبة في بلاده معرضة للخطر بسبب الجدل الدائر حول المستثمر الجديد في بطولة الدوري.

وأكد نويندورف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن التكهنات حول تصويت الأندية الـ36 أعضاء في رابطة الدوري (البوندسليجا والدرجة الثانية)، جعلته قلقا حول قاعدة 50 +1 والتي تنص على ضرورة احتفاظ النادي بغالبية الأسهم.

وفي التصويت الذي جرى في ديسمبر الماضي، تم الوصول إلى نسبة الثلثين المطلوبة حينما صوت 24 ناديا في صالح قرار جلب مستثمر استراتيجي جديد.

ودارت تكهنات عديدة حول قيام مارتن كايند، المدير الإداري بنادي هانوفر، بالتصويت لصالح القرار رغم أن النادي طلب منه التصويت ضد ذلك، ورفض كايند الكشف عن تصويته قائلا إن الاقتراع كان سريا.

وأوضح نويندورف: “أتابع كذلك المناقشات حول مستمثر محتمل في رابطة الدوري الألماني وهذا يجعلني قلقا لأن انتهاك قاعدة 50+1 سيعرض سمعة كرة القدم الألمانية للخطر”.

وتابع: “علينا أن نتعامل مع القوانين على محمل الجد”.

ووصف نويندورف قاعدة 50 +1 بأنها قاعدة رياضية مركزية وهي التي تضمن أن (بوندسليجا) لن يكون لعبة للمستثمرين وسيكون الضامن لقبول الرياضة في المجتمع.

وقال: “نرغب جميعا في تطوير كرة القدم لدينا وكذلك على المستوى الاقتصادي، لكن ذلك يجب أن يحدث بشكل مناسب”.

اخبار مشابهة
1 من 68

وترغب رابطة الدوري الألماني في الانتهاء من الصفقة قبل بدء مناقصة حقوق الإعلام للفترة ما بين عامي 2025و2029 في منتصف نيسان/أبريل القادم، ولم يتبق سوى مرشح واحد فقط، وهي شركة (سي في سي كابيتال)، بعد انسحاب شركة (بلاكستون) في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

من جانبه ناشد هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني، المشجعين بالتوقف عن تصعيد احتجاجاتهم ضد الشريك الاستراتيجي المحتمل، داعيا إلى قبول عرض الرابطة لإجراء محادثات معهم.

وصرح فاتسكه في مقابلة أجراها مع صحيفة “بيلد” الألمانية، اليوم الجمعة: “في هذه المرحلة أطلب من الجماهير عدم تصعيد الموقف أكثر من ذلك. عرضنا لإجراء محادثات قائم، نحن جميعا على استعداد لإجراء هذه المناقشات”.

أضاف فاتسكه “ينبغي علينا جميعا أن ندرك مسؤوليتنا تجاه كرة القدم الألمانية. إذا تم إلغاء مباراة فإنكم تلحقون أضرارا جسيمة بأنديتكم”.

ونظمت الجماهير احتجاجات منذ عدة أسابيع ضد قرار رابطة الدوري الألماني بتقديم شريك استراتيجي من خلال القاء بعض الأشياء مثل كرات التنس على أرض الملعب خلال مباريات الدوري الألماني ومباريات الدرجة الثانية، كما رفع بعض منهم لافتات احتجاجية، وكانت هناك مجموعة من المباريات على وشك الإلغاء.

ومن المتوقع حدوث المزيد من الاحتجاجات خلال مباريات المرحلة المقبلة، التي تنطلق في وقت لاحق اليوم، لكن فاتسكه قال: “الآن هو الوقت المناسب لدعوة جميع المعنيين لوقف التصعيد. يتعين على الجميع التعامل مع بعضهم بهذه الطريقة”.

أشار فاتسكه إلى أنه يستطيع أن يتفهم الاحتجاجات باعتباره رئيسا تنفيذيا لنادي بوروسيا دورتموند، لكن يجب أن “يظل الجميع محتفظا بالاحترام وألا يصعدوا الأمور أكثر”.

وأكد فاتسكه أن المستثمر لن يكون له أي رأي فيما يتعلق بقضايا كرة القدم، مضيفا أن شركة (سي في سي) “قبلت جميع خطوطنا الحمراء” ولا تريد “حتى البدء في إصلاح كرة القدم لدينا”.

ويطالب المشجعون بإجراء تصويت جديد وشفاف على الأقل، كما أن العديد من الأندية الآن لا تعارض إجراء اقتراع آخر، حيث كان آخرها نادي كولن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.