تجارية الإسكندرية تستقبل وفدًا بولنديًا لبحث أوجه التعاون بين الجانبين

0 3

الاسكندرية – السيد على

استقبلت غرفة الإسكندرية التجارية، وفدًا بولنديًا من سفارتها لدى القاهرة، لبحث فرص التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين. 

ضم الوفد البولندي ميخائيل تشامبروسكي، القائم بأعمال السفارة البولندية، وتوماش أندروخوفيتش، السكرتير الأول للشئون الاقتصادية بالسفارة البولندية، وتوماش أندروخوفيتش، رئيس مكتب التجارة البولندي في القاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وكان في استقبالهم ياسر المناويشي، أمين صندوق الغرفة، وأشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي، أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

في بداية اللقاء قدم المناويشي نبذة عن تاريخ الغرفة ودورها، وأن غرفة الإسكندرية التجارية تستقبل العديد من الوفود الأجنبية لبحث آليات التعاون وزيادة التبادل التجاري.

اخبار مشابهة
1 من 12

أضاف أن غرفة الإسكندرية ترحب بالتعاون مع الجانب البولندي، فهناك الكثير من الفرص يمكن استغلالها لزيادة أوجه التعاون بين مصر وبولندا، وأن بولندا تعد سوقًا كبيرًا ومفتوحًا للتعاون.

وأشار إلى أهمية عقد لقاءات مشتركة بين القطاعين الخاص المصري والبولندي لتعزيز التبادل التجاري، خاصة وأن حجم التبادل بين الجانبين في نمو متزايد، ما يعد مؤشرًا إيجابيًا للعمل لمضاعفته وتعزيز الاستثمارات المشتركة والاستفادة من مزايا البلدين، وأن ذلك يعد اللقاء الأول ولكنه لن يكون الأخير مع الجانب البولندي.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة البولندية أن الهدف من اللقاء توضيح ما نعمل عليه خلال الفترة الحالية لتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والبولندي، إضافة إلى مناقشة آليات عقد لقاءات ثنائية مشتركة مع الشركات المصرية لمعرفة أوجه التعاون المختلفة.

وأضاف أنه يجب العمل سويًا لزيادة الصادرات والواردات بين مصر وبولندا في العديد من المجالات خاصة في قطاع الزراعة وقطاع السيارات والمحركات، حيث أن هناك فرصة للتنسيق بين رجال الأعمال المصريين والبولنديين عن طريق مجلس الأعمال المصري البولندي، ما يسمح بالتعرف عن قرب على فرص التبادل التجاري والتعاون الاستثماري.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على عقد مزيدًا من اللقاءات المشتركة خلال الفترة المقبلة لبحث آليات زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين الجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.