إعلام دمنهور “ندوه بعنوان “الإستثمار فى العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي “

0 13

محمد فلفل


نظم قطاع الإعلام الداخلى للهيئة العامة للاستعلامات ممثلا فى مركز إعلام دمنهور. بقياده الاستاذة أميرة الحناوي مدير المركز لقاء توعوى فى إطار فعاليات حملة “تنمية الأسرة المصرية” تحت شعار أسرتك…. ثروتك حول”” الإستثمار في العنصرالبشرىوأثره على النموالاقتصادي “”بالمدرسة الثانوية الفنية العسكرية بنين بأبو حمص وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص
بحضور الدكتور صالح على مدير عام المجلس القومى للسكان بالبحيرة و فضله الشيخ موفق خليل كبير ائمه باداره أوقاف أبوحمص و الاستاذة صباح الروميسى ” مدير وحدة السكان بمجلس مدينة أبو حمص “
والاستاذ عثمان البدوى ” مدير المدرسة
شارك في فعاليات اللقاء عدد كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة
افتتح اللقاء الاستاذ السيد عبدالجواد موضحا أن هذا اللقاء يأتى ضمن فعاليات الحملة التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات حول” تنمية الأسرة المصرية ” تحت شعار أسرتك ثروتك
بهدف تنمية الأسرة المصرية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

اخبار مشابهة
1 من 609

ثم تناولت الكلمة الاستاذة أميرة الحناوي موضحة أن الاستثمار في رأس المال البشرى يعد أحد أهم المقومات الأساسية فى بناء المجتمعات وجوهر التنمية المستدامة ، وبلدنا الحبيب مصر قادرة على تحقيق ريادتها الاقتصادية والعلمية من خلال الاستثمار الأمثل لثرواتها البشرية فى شتى المجالات و ذلك من خلال تشجيع التنمية والعمران والاستصلاح الزراعى والمشروعات الصغيرة والتيسير على الشباب فى افتتاح وتشغيل المشروعات الصغيرة مع إعطاء الدولة تسهيلات للمشروعات التى ينفذها الشباب فى التراخيص وتوصيل الخدمات والاعفاءات الضريبية وهو ما سيكون له الأثر الكبير فى نهضة الاقتصاد الوطني.

ثم تحدث د صالح حول عدة نقاط منها:

  • أهم استراتيجيات الإستثمار البشري هو مواصلة الإلتزام السياسى بتنمية رأس المال البشرى وحشد الموارد واستخدامها بكفاءة.
  • يعد ملف الإستثمار في البشر فر مقدمة أولويات الحكومات وصناع القرار على مستوى العالم ، وقد اعربت الدولة المصرية عن التزامها بتطوير قوة بشرية مؤهلة وقادرة على أن تقود مسيرة التنمية من خلال الدستور المصرى لعام ٢٠١٤ واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ .
  • يتم النمو الاقتصادي من خلال تحسين القدرات البشرية كما أن تحقيق النمو المنشود ينعكس على التنمية البشرية حيث أن تخطيط القوى العاملة ذو أهمية كبيرة فى نمو وتوسع المؤسسات وتحقيق أهدافها.
  • يعد تطوير الذات أمرا هاما للغاية لكل من يرغب في تحسين حياته وبلوغ أهدافه إذ يساعد تطوير الذات على تحسين جودة حياتك والارتقاء بشخصيتك بما يتناسب مع مبادئك ورغباتك.
  • وفى نهاية كلمته قدم للطلبة بعض النصائح التى تساعد على التحسن والتطور منها ( اقرأ كل يوم، حدد أولوياتك، تعلم لغة جديدة، انضم إلى دورات جديدة ، لا تستسلم ومارس التأمل ، تخلص من العادات السيئة، لا تتوقف عن التعلم ، ابدأ الآن ) .
  • ثم تحدث ف ش/ موفق حول عدة نقاط منها:
  • العمل فى الاسلام يعد عبادة فمفهوم العبادة فى الاسلام يشمل كل من العبادات المفروضة وأيضا العمل والسعي وذكر الآيه الكريمة ( ثم جعلناكم خلاءف فى الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون ) .
  • يستطيع الإنسان من خلال العمل عمارة الأرض فلم يخلق الله سبحانه وتعالى الإنسان فى هذه الدنيا عبثا كما أن ترك العمل فيه ضياع للنفس والأهل فتارك العمل آثم أن ضيع حق نفسه واثمه أكبر إن ضيع حق أهله الذين يعتمدون عليه فى معيشتهم.
  • يعد العمل من وسائل تقييم الإنسان فى المجتمع ويمكن لكل إنسان من خلال العمل أن يحصل على دخلا مناسبا يغنيه عن العوز والسؤال من ناحية و ينعكس على المجتمع ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وتطور المجتمع من ناحية أخرى.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.