محمد صبحي يستعد لعودة قوية وأعمال جديدة سينمائية وتلفزيونية ومسرحية الفترة القادمة

0 11

كتبت: ريهام طارق

عقد فارس المسرح العربي محمد صبحي، مؤتمرا صحفيا بمدينة سنبل، كشف من خلاله عن خططه ومشاريعه الفنية خلال الفترة المقبلة، ومنها الأعمال التي يقدمها بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بحضور عدد ضخم من النقاد والصحفيين والقنوات التليفزيونية.
أعلن الفنان القدير محمد صبحي أيضا من انتهائه من عرض مسرحيته الأخيرة “نجوم الظهر” حيث تم تصويرها مؤخرا من قبل الشركة المتحدة، ليتم عرضها قريبا على إحدى قنواتها، حيث أصبحت المسرحية ملكية خاصة بها، وهذا من ضمن بنود تعاقده معها، ويستعد الفنان الكبير محمد صبحي حاليا لتحضير ثلاث مشروعات لعروض مسرحية يقدمها الفترة المقبلة ، بداية بمسرحية “عيلة اتعمل لها بلوك” التي يواصل بروفاتها خلال الأيام القادمة، ومسرحية “عندما يحكم الأطفال العالم، مسرحية “ملك سيام”.

“محمد صبحي يعود لشاشة التلفزيون برحلة المجنون”

وأكد الفنان القدير محمد صبحي، أنه يستعد حاليًا في تحضيرات مسلسله الجديد بعنوان مؤقت،
“رحلة المجنون”، من تأليف الفنان القدير محمد صبحي، موضحًا أنه كان يتمنى تقديم هذا المسلسل منذ 35 عامًا بعد عرض مسلسل “سنبل بعد المليون”، إلا أنّه قدم مسلسل “ونيس” وتم تأجيله مسلسل “رحلة المجنون”، والمسلسل تدور أحداثه حول رجل ترك مصر 25 عامًا، وعاد لمصر ويمتلك 2 مليار دولار.. ويقرر بأن يتبرع بمبلغ مليار جنيه لصندوق تحيا مصر وينزل إلى الشارع بعد ذلك ليوزع المليار الأخرى بنفسه في الشارع على الناس ومن هنا تدور الأحداث.

“عوده محمد صبحي للسينما بعد غياب ٣١عاما”

والفنان محمد صبحى يعود من جديد إلى السينما بعد فترة غياب استمرت ٣١ عاما، بفيلمه الجديد والذي يحمل عنوان مؤقت “المعادلة صفر”، يناقش فيه فكره لم يجرؤ العالم قبل ذلك على عرضها ومناقشتها في عمل فني من قبل، فيلم” المعادلة صفر” سيناريو وحوار الكاتبة أمينة مصطفى، ومن إخراج دينا الرفاعي، صرح الفنان محمد صبحي أنه توقف عن تقديم أفلام سينمائية منذ عام ١٩٨٩، حينما أصبحت أفلام المقاولات تسيطر على المجال، فاختار أن ينسحب إلى أن تمر هذه الموجة، واتجه كل تركيزه في هذه الفترة إلي المسرح والدراما التلفزيونية وأصبحت رسالته فيهما أقوى وأكمل بها كل هذه السنوات.

“عودة برنامج “مفيش مشكله خالص”الجزء الثالث”

اخبار مشابهة
1 من 24

كما أكد أنه سوف يعود مرة أخرى ببرنامج ” مفيش مشكله خالص ” في جزئه الثالث الذي يقدمه خلال الفترة المقبلة في ٢٠ حلقة يقدم فيها مشاكل سلوكية وحلولها.
كما وجه الفنان الكبير محمد صبحي خلال المؤتمر، رسالة إلى كل فنان امتهن المهنة لكنه خان تلك الأمانة في سبيل المال وقال الفنان الكبير محمد صبحي، أنه يأسف على كل فنان قدم عملا يهدف من ورائه إلى هدم أمة لمجرد أن يحصل على مكسبا ماديا، وسوف يذهب المال ولكن سيظل التاريخ يحفظ لك أنك كنت سببا في هدم جيل.

“٣٠ مقعد مجاني لحضور عروضه المسرحية لمن لم يستطع دفع ثمن التذكرة”

صرح الفنان الانسان محمد صبحي، أنه قابل عدة مواقف إنسانية مع عدد من جمهوره المحب لفنه حيث طالبوه بأن يكون حضور المسرح متاحاً للبسطاء ماديا والغير قادرين على دفع قيمة التذكرة، ما دفعه لأن يقرر تخصيص من٢٠ إلى ٣٠ مقعد مجاني لحضور عروضه المسرحية لمن لم يستطع دفع ثمن التذكرة.

“المتروبوليتان الأمريكية تكرم الفنان محمد صبحي”

تم تكريم الفنان القدير محمد صبحي من قِبَل المتروبوليتان الأمريكية محمد صبحي وأهدته البث المباشر لأوبرا “هاملت” للموسيقار العالمي برات دين، وذلك بحضور معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تقديرا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية فى مصر، ولكونه أيقونة مهمة في الحياة الفنية والثقافية، وأعرب الفنان محمد صبحي عن سعادته بهذا التكريم وأنه قيمة كبيرة وهامة جدا بالنسبة له، مؤكدا أن أوبرا متروبوليتان لها تاريخ عريق وكبير ولا يكرمون سوى الموسيقيين وفناني الأوبرا فقط، ولكن كسرت قاعدة التكريمات الخاصة بهم هذه المرة حيث يعد تكريم الفنان محمد صبحي الأول والوحيد من نوعه كفنان مسرحي وليس كفنان اُوبرالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: