بوتين يعوض جنوده القتلى.. وزيلينسكي يصف الوضع بـ”الصعب”

0 17

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بدفع 5 ملايين روبل (81500 دولار) لأسرة كل فرد لقى حتفه في معارك أوكرانيا.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء الإثنين أن الرئيس بوتين وقع مرسوما يأمر بدفع 5 ملايين روبل (81500 دولار) لأسرة كل فرد من أفراد الحرس الوطني الروسي الذين لقوا حتفهم في أوكرانيا وسوريا.

يأتي ذلك فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، إن القوات الأوكرانية التي تدافع عن مدينة سيفيرودونتسك في شرق البلاد “تحافظ على مواقعها” على الرغم من هجمات القوات الروسية التي هي “أكثر عددا وأكثر قوة”.

وأضاف زيلينسكي، خلال لقاء مجموعة من الصحفيين في كييف، أن الوضع على الجبهة الشرقية “صعب”.

وأشار إلى أن مدينتي سيفيرودونتسك وليسيتشانسك “تحولتا اليوم إلى مدينتين مقفرتين”، منوها إلى أن كميات القمح المحاصرة في أوكرانيا ستتضاعف ثلاث مرات بحلول الخريف.

في سياق آخر، استدعت إيطاليا السفير الروسي، الإثنين، للاحتجاج على انتقاد موسكو لتغطية وسائل الإعلام الإيطالية للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اخبار مشابهة
1 من 57

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان ،إنها “ترفض التلميحات المتعلقة بضلوع وسائل إعلام بلادنا المزعوم في حملة مناهضة لروسيا”.

وأضافت أنها “ترفض بحزم اتهامات التجرد من الأخلاق” التي ساقتها وزارة الخارجية الروسية ضد مسؤولين وصحفيين إيطاليين معينين لم يُحددوا بالاسم”.

ونشرت السفارة الروسية في روما بيانا على فيسبوك قالت فيه إن السفير سيرجي رازوف دحض الانتقاد خلال اجتماعه مع الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية.

وجاء في البيان الروسي “أشار (السفير) إلى أن الخط الدعائي المهيمن في وسائل الإعلام الإيطالية يصعب وصفه بغير أنه مناهض” لروسيا.

وأضاف أن السفير “دعا إلى الاعتدال والتوازن اللذين يميزان السياسة الخارجية الإيطالية حفاظا على العلاقات الإيجابية والتعاون بين الشعبين الروسي والإيطالي على المدى الطويل”.

ويأتي الاستنكار الروسي لأداء وسائل الإعلام الإيطالية في وقت تشهد فيه إيطاليا نفسها انتقادات لاذعة لما يوصف بأنه تحيز لروسيا من جانب بعض البرامج التلفزيونية المؤثرة في البلاد.

وفتحت لجنة في البرلمان الإيطالي تحقيقا الشهر الماضي حول مزاعم “تضليل” في التلفزيون بعد تكرار ظهور ضيوف روس في برامج إخبارية في إيطاليا خلال الحرب في أوكرانيا.

المصدر العين الاخبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.