“كريم عبدالعزيز” جائزة “فاتن حمامه” للتميز نقطه فارقه في تاريخي الفني، مهرجان القاهرة السينمائي كان حلم بعيد

0 31

كتبت ريهام طارق

اخبار مشابهة
1 من 27

بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي،في الدورة الـ 43، الذي يقام في الفترة من” 26 نوفمبر” حتى نهايه “5 ديسمبر المقبل”، حصل النجم “كريم عبد العزيز” ، علي جائزة “فاتن حمامة للتميز” ،وذلك تقديرا لمشواره الفني وعن مجموعه أعماله السينمائية المتميزة .
ووجه النجم” كريم عبد العزيز” ،الامتنان و الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم الذي يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ووصفه بأنه بمثابة نقطة فارقة في تاريخه الفني التي كانت نقطه بدايته من فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”،بطول الراحل أحمد ذكي ،ليلي علوي،مني ذكي, وصولا إلى مسلسل “الاختيار 2” الذي عرض في رمضان الماضي2021 مع نخبه من ألمع النجوم ، وفيلم “كيرة والجن” الذي يستكمل تصويره حاليا.
وصرح النجم “كريم عبد العزيز”:” هذا التكريم ذكرني ببدايه مشواري وانتظاري لهذا الحدث الضخم التاريخي كل عام “مهرجان القاهره السينمائي”الذي يعد أحد أعرق المهرجانات السينمائية بل وأهمها في الشرق الأوسط وكانت احلامي في هذا الوقت ان اكون ضيف ضمن الفنانين المدعوين لحضور فعاليات المهرجان، واليوم وبعد كل هذه السنوات أجد نفسي في الدورة ال 43، ليس مدعوا فقط بل ومكرما.
وقد صرح رئيس المهرجان “محمد حفظي”:“إن المهرجان يحرص دائما على أن يكرم النماذج التي تجمع في مسيرتها ما بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما وهو ما ينطبق على النجم كريم عبد العزيز، الذي سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز.
وأضاف”حفظي”: “كريم عبد العزيز، احترمته على مدار 20 عاما من النجاح في مشوار قدم من خلاله الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية ونجح في ذلك باقتدار وفاجأنا أحيانا باختياراته الجريئة، وليس من الصدفة أنه ضمن النجوم الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية دون أن يسير على وهم النمط المضمون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.