فنان كويتى: مصر هى من علمت الدنيا الفن والثقافة

0 72

أسامه أبوالعنين

فنان كويتى: مصر هى من علمت الدنيا الفن والثقافة
اخبار مشابهة
1 من 4

صرح الفنان الكويتى منصور آل زايد، أننى أعتز بمصر كونها بلدى الثانى ورمانة الميزان فى المنطقة العربية بالإضافة الى أنها واحدة من الدول صاحبة الحضارة العريقة لدرجة أنها علمت العالم معنى الثقافة والادب والفنون والحضارة، لأن ما تمتلكه مصر من مقومات تجعلها فى صدارة الدول دون منافس.
وقال الفنان الكويتى منصور آل زايد أن مصر غنية بأبنائها وبالجغرافيا سواء موقع أو موضع وبعلمائها وفنانيها وبالتاريخ وبالدين ويكفي أن أبناءها هم خير جند الأرض، وتعتبر مصر نموذجا لدمج الحضارات والثقافات منذ بزوغ فجر التاريخ بداية من العصر الفرعونى ثم القبطى والإسلامى وصولاً إلى عصر النهضة والعصر الحديث.
وأضاف منصور آل زايد تمكن الفن الإسلامي على مصر العصور في بناء الحضارة الإنسانية التي تُعد إحدى صور نشر قيم السلم والمحبة بين البشر ومن أهم ما يميز الفن الإسلامي في مصر أنه لا يرتكز على نمط بعينه إنما يُعتبر فناً حضارياً متميزاً بالتعدد والتنوع في الفنون والعمارة.
وأكد الفنان منصور آل زايد على أهمية دور الفنون والثقافة في التقريب بين الشعوب والحضارات وهذا ما تقوم به مصر على وجه التحديد، فضلا عن دورها في محاربة الفكر المتطرف وظاهرتي العنصرية وكراهية الآخر، كما أكد على أهمية دور الفن في بناء نهضة مصر واستعادتها للريادة الإقليمية، وكذلك في تبني القضايا العربية والإسلامية ومناصرة حقوق الشعوب في تحقيق مستقبل كريم.
وأشار الفنان منصور آل زايد أن الفن المنشود هو الفن الراقي الهادف الذي يناصر قضايا الوطن والشعب، ويتفاعل مع حقوق الشعوب الحرة ، كما يعزز الشعور بالانتماء للوطن ويهذب أخلاق الشعب ويحفزها في اتجاه البناء والنهضة وهذا ما يحدث فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: