البحيرة: حرق ١٨٠ طن مخلفات طبية خطرة في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة

0 85

البحيرة – ريهام السيد

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أن المحافظة قد حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات .

مشيراً إلى أن العمل البيئي شهد خلال عامين تطوير وضخ إستثمارات قدرت بمبلغ ٢٧١ مليون جنية حيث يتم العمل بعدد ٣ مشاريع بمجال العمل البيئي منها محطات وسيطة بتكلفة إجمالية قدرها ١١٧ مليون جنية بالإضافة إلى تزويد المحافظة بـ ٨٧ معدة جديدة بتكلفة إجمالية قدرها ١٥٤ مليون جنية ليصبح إجمالي عدد المعدات بقطاع البيئة ٧٧٥ معدة لدعم منظومة النظافة والمساهمة فى رفع القمامة يومياً من مدن ومراكز وقرى المحافظة ونقلها لمصانع التدوير والبالغ عددها ٣ مصنع لتدوير القمامة بالإضافة إلى مدفن صحي و٣ مقالب عمومية

كما أستعرض اللواء المحافظ جهود المحافظة في مجال العمل البيئي خلال شهر أكتوبر الماضى ومنها :- رفع ٤٠٠٠ طن من القمامة تقريباً يومياً بنطاق المحافظة و نقلها إلى المقالب العمومية و مصانع التدوير حيث يتم رفع القمامة والأتربة من كافة المراكز يومياً من الشوارع والميادين وتتم المتابعة الميدانية بصفة مستمرة ومتابعة إزالتها وتتلقي المحافظة شكاوى المواطنين ويتم إزالة أي تراكمات بشكل فوري .

تم رفع تراكمات قديمة تقدر بـ ٢٥٠٠ طن تقريباً فحص عدد ١٥ شكوى بيئية وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

اخبار مشابهة
1 من 431

المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات ونظافة الطرق والتنسيق الحضاري وإزالة أي مخلفات بصفة دورية وإعطائها أولوية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة حيث تم حرق ١٨٠ طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر أكتوبر في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة .

متابعة حالة المجاري المائية وقد تم إزالة ٧٠٠ طن تقريباً من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة وجاري المتابعة .

تقييم الأثر البيئي لعدد ٣٠ دراسة بيئية للمنشآت الصحية وعدد ٨٠ منشأة متنوعة وعدد ٣ مدارس وعدد ٨ موافقات مبدئية مكامير فحم مطورة وعدد ٢٤ موافقة نهائية لمكامير فحم مطورة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: