كوريا الشمالية غاضبة من وصف لها في اجتماع أممي

0 50

متابعة – اميرة قاسم

رفضت كوريا الشمالية وصفها بأنها “دولة راعية للإرهاب”، منتقدة الولايات المتحدة بعد أن وصفتها اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بهذه الصفة “دولة راعية للإرهاب”. 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الشمالية، السبت، تصريحات صادرة عن ممثل كوريا الشمالية، خلال اجتماع اللجنة الذي عقد الثلاثاء الماضي.

وانتقد المسؤول دولا معينة بسبب وصف دول أخرى بأنها راعية للإرهاب من تلقاء نفسها وممارسة ضغوط وفرض عقوبات عليها.

وأشار إلى أن تلك الدول تسعى للإطاحة بأنظمة وتؤيد جماعات إرهابية مناهضة للحكومات.

اخبار مشابهة
1 من 45

وأضاف المسؤول أن الحرب ضد الإرهاب يجب ألا يساء استخدامها لتحقيق الأهداف السياسية لدول وقوى معينة، وحث على إبرام اتفاق عالمي مناهض للإرهاب، ينص على بنود تمنع تلك الدول من انتهاك حقوق السيادة لدول أخرى.

وتابع المسؤول الكوري الشمالي قائلا: “الإرهاب الذي ترعاه الدول، والذي يستهدف تحويل نظام دولة أخرى هو الأكثر خطورة في جميع أشكال الإرهاب وينتهك أيضا ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية في مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وعلى الرغم من أن كوريا الشمالية لم تحدد الولايات المتحدة بالاسم، فإن التصريحات ينظر إليها بوصفها تستهدف أمريكا، حيث إن واشنطن تدرج بيونج يانج على قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدرجت أولا كوريا الشمالية على القائمة في عام 1988 ثم رفعتها في عام 2008 ثم وضعتها مرة أخرى في عام 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: