محافظ البحيرة: رفع درجة الإستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموسم الامطار

0 114

كتب – مسعد قاسم

فى اطار الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار ورفع درجه الاستعداد القصوى التى تقوم  بها المحافظة لمواجهة موسم الشتاء وإحتمالات تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة او سيول.

 قام اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة صباح اليوم بمتابعة اصطفاف المعدات الخاصة بالوحدات المحلية وبشركة مياه الشرب والحمايه المدنية حيث تم عمل اصطفاف لنماذج متنوعة من معدات كل وحده محلية خاصه بالمنظومة تشمل البدالات ومواتير الشفط ووحدات الكسح

  وتابع اللواء المحافظ تجربة عمليه لكل وحده من تلك المعدات للتأكد من جاهزيتها وتدريب الاطقم العاملة عليها والتدخل السريع للتعامل المباشر مع موسم الامطار.

  وأكد المحافط انه تم دعم المنظومة خلال الأعوام السابقه والعام الحالى بالعديد من المعدات حيث تملك المحافظة 800 معده قادرة على التعامل الفورى مع موسم الشتاء والامطار  الغزيرة مثلما حدث العام السابق.

  مشيرا إلى ان المحافظة استقبلت كميات هائله من الأمطار خلال العام الماضي استطاعت التعامل معها حيث قامت كل وحده بالتعامل المباشر مع اسرع وقت مع تلك الأمطار مما أدى إلى الحد من تلك الموجه.

  ووجه المحافظ برفع درجه الاستعداد واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعة لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمه

   هذا وقد التقى اللواء المحافظ بالاطقم العامله بالمنظومة وأشاد بجهودهم مؤكدا انهم  رجال اشداء ظهر معدنهم عند الأزمات وكانو وسيظلوا عند حسن الظن وعلى قدر المسؤليه حيث تعاملوا باحترافية مع الازمة خلال الفترة الماضية خاصه خلال إعصار التنين الذى تعرضت لها المحافظة على مدار 6 ايام ووجه بتقسيمهم إلى مجموعات عمل مع تفعيل وتسهيل التواصل والتنسيق بين تلك المجموعات

وعقب متابعة اصطفاف المنظومة عقد اللواء المحافظ اجتماعا بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمشرف على القطاع الجنوبى خلال ازمات الامطار والمهندس حازم الاشمونى السكرتير العام والمشرف على قطاع الوسط واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والمشرف على القطاع الشمالى ورؤساء الوحدات المحليه ورئيس شركة المياه ومدير ادارة الازمات بالمحافظة ومديرى الازمات وأعضاء غرفة العمليات المركزية وادارة البيئة ومتدربى البرنامج الرئاسي للتاهيل للقيادة.

 حيث شدد اللواء هشام آمنة على قيام ادارة الازمات ورؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية باستمرار رفع درجة الإستعداد وإتخاذ كافه التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

الوقوف على مدى جاهزية بلاعات الصرف وصفايات المطر ومدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعي للحفاظ على المناسيب التصميمية لتشغيل وحدات المحطات بالكفاءة اللازمة.

اخبار مشابهة
1 من 496

مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي وكذا أعمال تطهير المصارف والترع والمجارى المائية وإستنفار وجاهزية جميع المعدات والأطقم العاملة عليها.

رفع درجة الإستعداد لمواجهة أي أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات والمديريات على مدار الـساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفه العمليات المركزية.

تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

مراجعة المبانى الأيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

مراجعة المعديات والمراكب النيلية كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

تكثيف أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وإتخاذ اللازم نحو أعمال الصيانة بما يضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات وفصل التيار الكهربائي عن الاعمدة والطرق والمدارس فى حالة الامطار الغزيرة مع تخفيف ضغوط المياة للمساهمة مع الاطقم فى تصريف مياه الأمطار.

عمل مناورة واصطفاف لجميع المعدات والأطقم بكل مركز على حده للتاكد من إستنفار وجاهزية جميع المعدات وسيارات شفط المياة واللوادر والجرارات والأطقم العاملة عليها .

توافر الوقود اللازم لتشغيل المعدات والمحطات بكامل طاقتها. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: