الزمالك على صفيح ساخن: إيقاف مرتضى منصور والدعوة لانتخابات على مقعد الرئيس

0 145

كتبت – مها الغنام

قررت اللجنة الأولمبية المصرية إيقاف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

ونشرت اللجنة الأولمبية بيانا قالت فيه إن رئيس الزمالك لن يمكنه ممارسة أي نشاط رياضي خلال السنوات الـ4 المقبلة.

بيان اللجنة الأولمبية

وقال البيان: “اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الأحد للنظر فيما انتهى إليه التحقيق في الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادي الأهلي، ورئيس نادي الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، والاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة اليد، وبعض الشخصيات الرياضية”.

وتابع: “الجميع أبدى تضرره من قيام السيد رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية، والتي أخرجها عن دورها الرياضي، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي”.

 وأضاف: “انتهت التحقيقات التي قام بها السيد القاضي رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الاستئناف في المخالفات التي تناولها التحقيق والتي قيدت برقم 13 لسنة 2020 حصر تحقيق، إلى ثبوت المخالفات المنسوبة إليه”.

وواصل: “المخالفات شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولاً لهدم القيم والمثل الرياضية، وإهداراً للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة، وهذا الأمر الذي كان لزاماً على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف له بالمرصاد مهما تكرر، وعدم التراخي في مواجهته حتى لا يتحول إلى سلوك عام يصير معه القبيح حسناً، ويشكل تدميراً للشباب المصري”.

وأردف البيان: “عليه قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالإجماع الموافقة على ما انتهت إليه مذكرة لجنة التحقيق بإيقاف رئيس نادي الزمالك، وتغريمه 100 ألف جنيه مصري (6300 دولار تقريبا)”.مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

وجاء في تفصيل العقوبات، إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة 4 سنوات، مع ما يترتب على ذلك من آثار، ومنها عدم اعتماد تمثيله للنادي، وعدم تقلده رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بالنادي، وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص النادي.

اخبار مشابهة
1 من 24

كما قررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات والتي تشكل جريمة جنائية، فضلا عن إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعمال شئونه حيال مايتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.

رد مرتضى منصور

من جهته، رد رئيس الزمالك على العقوبة التي تعرض لها، مؤكدا أن سيلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مرتضى منصور أن الجمعية العمومية للنادي هي المنوطة فقط بمحاسبته، معتبرا أنه ليس من حق أي جهة أخرى أن تحاسبه.

وشدد رئيس الزمالك على أن اللجنة الأولمبية تجاهلت أحكام القانون، وطالبت بالتحقيق معه رغم تمتعه بالحصانة البرلمانية، موضحا أن مجلس النواب أخطر اللجنة الأولمبية في خطاب رسمي بعدم أحقيتها في التحقيق معه إلا بعد اللجوء للبرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: