مدرب الأهلي الجديد: موسيماني يتلقى رسالة من رئيس جنوب أفريقيا

0 114

متابعة – مها السيد

قدم سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، التهنئة لمواطنه بيتسو موسيماني على توليه منصب المدير الفني لفريق الأهلي المصري.

وأعلن الأهلي في وقت سابق، تعيين موسيماني المدير الفني السابق لفريق صنداونز الجنوب أفريقي، كمدرب للقلعة الحمراء خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

وقال رئيس جنوب أفريقيا في تصريحات أبرزتها صحيفة “Independent online” المحلية: “سنفتقد موسيماني كقوة في كرة القدم هنا، ولكن تعيينه من قبل النادي الرائد في قارتنا يعزز الصداقة بين البلدين”.

واختتم رامافوزا تصريحاته بقوله: “الأمر أيضا يمثل اعترافا بالموهبة والقدرات الموجودة داخل قارتنا، أتمنى لبيتسو وفريقه التوفيق وأن يرفع علمنا وراية كرة القدم القارية مع ناد يفتخر جميع الأفارقة بنجاحه”.

رسالة موسيماني

الأهلي قدم موسيماني لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عُقد السبت، بفرع النادي بالجزيرة، حيث شدد المدرب على سعادته بتوليه هذه المهمة.

وقال في هذا الصدد: “أشكر محسن صالح (رئيس لجنة التخطيط) ومحمود الخطيب (رئيس الأهلي)، على ثقتهما في قدراتي لتولي القيادة الفنية لنادي القرن الأفريقي”.

اخبار مشابهة
1 من 24

وتابع:” خضت ضد الأهلي 4 مباريات، ومباراتين أمام منتخب مصر.. الأهلي ناد كبير وتابعته كثيرا”.

وأضاف: “الصحفيون تعاملوا معي باحترام، وهو موقف وشعور متبادل، وكان من الصعب تولي قيادة الأهلي وترك صنداونز بعد 8 سنوات، لكن هذا يظهر قيمة القلعة الحمراء، التي تحظى باحترام في القارة الأفريقية بالكامل، ووجودي هنا يعكس رسالة رئيس جنوب أفريقيا بشأن قوة العلاقة مع مصر”.

وأوضح: “جماهير صنداونز كانت سعيدة بقيادتي للأهلي وودعوني في المطار، وكان من المفترض أن يكونوا غاضبين لتركي لهم بعد موسم استثنائي، وهو ما كان أمرا صعبا، لكن الجانب الإيجابي يتمثل في قدومي لتدريب ناد بقيمة وحجم الأهلي”

وأردف: “أعلم قيمة الأهلي، وأدرك المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقي في الفترة المقبلة، ولعبت أمام الأهلي والزمالك وأعلم حجم الضغوط التي يتعرض لها المدربون هنا ولمست ذلك أثناء مواجهة منتخب مصر مع جنوب أفريقيا”.

وأشار موسيماني أيضا إلى الدعم الذي يحظى به من مجلس الإدارة برئاسة الخطيب، وكذلك من الجهاز الإداري بقيادة سيد عبدالحفيظ، وأمير توفيق مدير لجنة التعاقدات، الذي قال عنه “إنه يوفر لي كل شيء وهو صديق لي من الآن”.

واختتم: “كان هناك ترحاب كبير بي من قبل اللاعبين والجهاز المعاون، وأنا ليس بجديد على الأهلي، أنا جديد على المبني فقط ولكني أعرف كل شيء عن الفريق، واللاعبون يعرفونني جيدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: