وزير الزراعة ومحافظ البحيرة ورئيس مجلس امناء مؤسسة مصر الخير ورئيس البنك الزراعى يفتتحون مزرعة الانتاج الحيوانى بصفط خالد مركز ايتاى البارود بعد تطويرها

0 325

البحيرة – مسعد قاسم

افتتح المهندس  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء  هشام امنة محافظ البحيرة والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عضو هيئة كبار العلماء، والمهندس  مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والمحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري عدد 6 مزارع للإنتاج الحيواني، تضم نحو 6000 رأس ماشية وتوفر 300 فرصة عمل للشباب.

كما تفقدوا  المرحلة الاولى من رفع الكفاءة والتطوير التى شهدتها مزرعة صفط خالد بايتاى البارود عقب افتتاحها والتى تضم ٢٠٠٠ رأس ماشيه يستفيد منها ١٠٠ شاب وفتاة بواقع ٢٠ راس ماشية لكل منهم.

بخلاف  ٥ مزارع اخرى بواقع 3 مزارع بمحافظة الغربية تضم 2200 رأس ماشية ، ومزرعة في محافظة بني سويف وتضم 1000 رأس ماشية، ومزرعة بمحافظة دمياط وتضم 800 رأس ماشية.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه بناءا علي تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة من أجل سد الفجوة من اللحوم الحمراء قامت الوزارة بالتعاقد مع مؤسسة مصر الخير في رفع كفاءة وتشغيل وادارة المزارع الخاصة بوزارة الزراعة.

وأعرب القصير عن سعادته بهذا التعاون الذي أثمر عن رفع كفاءة 6

وتوفير فرص عمل للشباب ويأتي ذلك في اطار ترسيخ التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الانتاج الحيواني في مصر وخلق فرص عمل للشباب وتشجيع صغار المربين للاتجاه الى الاستثمار في الانتاج الحيواني والداجني.

وأكد بأن الوزارة تتابع عن قرب جميع مراحل رفع الكفاءة والتشغيل ولا تتواني عن تذليل جميع الصعاب التي يواجهها المربين وكذلك القطاع الخاص.

وفى كلمته رحب اللواء  هشام آمنه   محافظ البحيرة  بجميع الحضور على ارض البحيرة

اخبار مشابهة
1 من 488

مؤكدا علي حرص  الرئيس  عبد الفتاح السيسي لدعم كافة سبل التنمية وتشجيع الإستثمارات خاصة فى المجال الحيواني والتي تعد من المشروعات القومية الواعدة الواجب تضافر كل الجهود للنهوض بها نظراً لأهميتها فى إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والإستفادة بالتكنولوجيا المتطورة في تحقيق إضافة حقيقية إلى الإقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.

حيث أكد محافظ البحيرة على الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الزراعة سواء الدعم المادي أو الفني لافتا الى أن محافظة البحيرة تعد من أكبر محافظات مصر الزراعية بمساحة ١.٨ مليون فدان وتضم العديد من المزارع التابعة لوزارة الزراعة.

وقال محافظ البحيرة ” وها نحن اليوم نفتتح إحدى تلك المزارع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بقرية صفط خالد بمركز ايتاى البارود على مساحة خمسة أفدنه حيث تم تطوير المزرعة ورفع كفاءتها من خلال وزارة الزراعة بالتنسيق مع شركة ارض الخير احدى شركات مؤسسة مصر الخير  لاستيعاب ۲۰۰۰ رأس ماشية ليستفيد من الدورة الأولى فيها ١٠٠ شاب بواقع ۲۰ رأس ماشية لكل شاب في شراكة مع الشباب تشجيعا لهم وتأییدا لطموحاتهم .

ولفت أمنة الى أن محافظة البحيرة تعد واحدة من أفضل المحافظات إستثماراً في هذا المجال لما تمتاز به من توافر الأيدي العاملة والمناخ المناسب، بالإضافة إلى تنوع الحاصلات الزراعية اللازمة لإنتاج الأعلاف، وتنوع بها مقومات الإستثمار. 

ومن جانبه أعرب  الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء عن سعادته بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجهاز الخدمة الوطنية في هذا المشروع من أجل خدمة البلاد والعباد.

و قال الدكتور على جمعة ، إن المؤسسة تعمل في مجال تطوير الإنتاج الحيواني في مصر منذ أكثر من 10 سنوات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة الممنوحة للشباب والفتيات بمزارع مؤسسة مصر الخير بالمحافظات المختلفة، وخلق صغار رجال أعمال وتحقيق أعلى عائد أرباح لهم بإتباع أحدث أساليب الإدارة والتكنولوجيا المتاحة في مجال إدارة وتشغيل مزارع تسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: