إنجازات الطيران المدنى

0 181

المستشار بهاء الدين أبوشقة

اخبار مشابهة
1 من 49

من الإنجازات العظيمة والضخمة التى تحققت من خلال المشروع الوطنى للبلاد الموضوع بعد ثورة 30 يونيه، هو تطوير قطاع الطيران المدنى، حيث إن هذا القطاع الحيوى يعد من الأهمية بمكان لقيامه بربط مصر بالشبكة العالمية، وهذا يعنى وضع مصر فى مكانتها التى تليق بها. والمشروع الوطنى لم يفعل أمراً إلا وكان له دور، فلم يهتم بقطاع على حساب آخر، وإنما التطوير والتحديث فى كل قطاع كان أمراً بالغ الأهمية من أجل الوصول إلى الدولة العصرية الحديثة التى تتحقق فيها الحياة الكريمة للمواطنين، وقد بدأت بشائر ذلك بشكل واضح ولا تزال الدولة تواصل جهودها فى البناء والتطوير والتحديث.
تطوير قطاع الطيران المدنى جزء من عملية البناء الكبرى ولذلك وجدنا الاهتمام بهذا القطاع وتم إنشاء مطارات جديدة أبرزها مطار العاصمة الإدارية الجديدة، تلك العاصمة التى ستكون حديث الدنيا كلها وستحقق لمصر نقلة حضارية كبرى، وستكون سبباً فى هدوء القاهرة القديمة. والمعروف أن العاصمة الجديدة تعد إنجازاً عظيماً يضاف إلى الإعجاز الذى تحققه مصر حالياً على يد القيادة السياسية الوطنية بهدف بناء الدولة العصرية الحديثة.
تطوير قطاع الطيران المدنى يعنى أيضاً تحديثاً للمطارات المصرية سواء فى القاهرة أو المحافظات، وهذا ما يحدث، فقد شهدت جميع المطارات المصرية تحديثاً وتوسيعاً بشكل لافت للأنظار، كما تم تحديث أسطول مصر للطيران ضمن خطة تطوير قطاع الطيران المدنى، وكان من أبرز ذلك اشتراك مصر للطيران فى تحالف «ستار».
كما تم تأمين سلامة مجال مصر الجوى باستخدام التقنيات الحديثة، مع تطوير جميع أنظمة الاتصالات، والأهم أيضاً تطوير منظومة الأمن حول جميع المطارات المصرية.
هذه الإنجازات العظيمة فى مجال قطاع الطيران المدنى ليست ترفيهاً، ولا شيئاً اعتباطياً، وإنما الاهتمام والتحديث بهذا القطاع المهم أنه ينقل للدنيا كلها صورة مصر الجديدة بعد ثورة 30 يونيه، ويؤكد الحماية الكاملة للأمن القومى المصرى، فأى إنجاز أو تطوير أو تحديث لقطاع الطيران يعد ضرورة وطنية يجب أن تتحقق، وفى هذا الإطار أيضاً لابد من الإشادة بالدور الكبير الذى لعبته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى عملية تطوير وتحديث قطاع الطيران المدنى.
وللحديث بقية.

بهاء الدين أبوشقة
رئيس حزب الوفد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.