الصين ترد الجميل لمصر مره اخري بامدادات طبيه لمواجهه الكورونا

0 216

كتبت ـ اسراء القرضاوي

اعلنت وزاره الصحه المصريه عن استقبال شحنه من المستلزمات الطبيه الوقائيه من فيروس كورونا هديه من الصين مساء الاحد 10/5/2020 ، وهذا يدل على طيب العلاقه بين البلدين التي تمكنهم من ارسال واستقبال المستلزمات الطبيه كهديه يهادون بها بعضهم.

هذا وتتضمن الشحنة الثانية المقدمة من الصين 4 أطنان وتحتوي على 70 ألف كاشف تحليل حامض نووي خاص بفيروس كورونا و10 آلاف كمامة طبية “إن 95” و10 آلاف مجموعة من الملابس الوقائية، بالاضافه لان هذه الدفعه الثانيه من اجمالى الثلاث دفعات التي خصصتها الحكومه الصينيه لمصر، وقد تسلمت مصر الشحن الاولى القادمه من الصين والتي كانت عباره عن 4 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية عبارة عن 20 ألف كمامة “إن 95” و10 آلاف من الملابس الوقائية، بالإضافة إلى 10 آلاف كاشف خاص بفيروس كورونا المستجد، كما سيتم استلام الدفعة الثالثة خلال الأيام المقبلة، هذا وقد اشار السفير الصيني الى ان الدفعه الثالثه ستكون اكبر حجما من الدفعتين السابقتين.

اخبار مشابهة
1 من 609

وقد اثبت الرئيس الصيني عرفانه بالجميل من خلال مقولته” مصر مدت يد العون للصين من خلال إرسالها شحنات من المستلزمات الوقائية والمساعدات في بداية الأزمة. والآن نقوم برد الجميل”، و قد أشار إلى الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين على مدار السنوات، مؤكدًا أهمية التعاون في مجال الصحة والمجالات الأخرى بما يحقق التنمية المشتركة بين الصين ومصر، ضمن تكاتف الجهود المشتركة في العالم أجمع للتصدي لفيروس كورونا.

كما أكد السفير الصيني أيضًا ثقته في استدامة وقوة مستقبل العلاقات المصرية الصينية، كما لفت أيضًا إلى تبادل الخبرات بين كل من الخبراء الصينيين والمصريين من خلال عقد اجتماعات عبر تقنية “فيديو كونفرانس” ضمن تبادل الخبرات المستمر مع الدول العربية والأفريقية لمواجهة فيروس كورونا.

كما أشار إلى مصنع إنتاج الكمامات الطبية المشترك المتواجد على أرض مصر، والذي من المتوقع أن تصل قدرته الإنتاجية اليومية إلى نصف مليون كمامة يوميًا، مما يساعد على تلبية احتياجات الدولة المصرية للكمامات.

و يذكر أن وزيرة الصحة المصرية قد زارت الصين في الأول من شهر مارس الماضي محملة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، في إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تبادل الخبرات بشأن الإجراءات الاحترازيه لمواجهه فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.