الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب يوضح الاختلافات التي ستحدث بالتعليم بعد كورونا

0 471

كتبت اميرة قاسم

في لقاء مثمر مع الأستاذ الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب وأمين التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن وبسؤاله عن مستقبل التعليم في مصر قبل فيروس كورونا وبعد الفيروس رد قائلا
قد تصبح بعض النظم التقليدية شئ من الماضى الا ان العالم لن يتخلى عن المدرسة ولكن فى اطار جديد يكون أكثر تطورا وتوجها للتعامل بالتقنيات الحديثة وتدريب الطلاب علي النظم التعليمية الحديثة.

وتابع قوله بأن الانظمة الاقتصادية والصحية و التعليمية وغيرها من الانظمة فى العالم ستتغير ايضا فيما بعد ازمة فيروس كورونا المستجد ويجب ان نستعد لنظام مختلف اساس نجاحه الابداع والمهارات بكل انواعها .

اخبار مشابهة
1 من 34

وأردف هاشم قوله بأن لجنة التعليم برئاسته سوف تناقش الاسبوع القادم الموازنة العامة لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني والهيئات التابعة لهما.

وأوضح لنا أن اللجنة قد ناقشت الاسبوع الماضي الإجراءات الاحترازية في الامتحانات والشهادات العامة واكدت اللجنة علي ضرورة الحفاظ علي صحة وسلامة التلاميذ ووضعها أولوية فوق كل اعتبار.

كما ناقشت اللجنة جهود الدولة في أكاديمية البحث العلمي ومراكز البحوث في مواجهة فيروس كورونا المستجد والخطة المستقبلية لمواجهة اي وأوبئة قد تحدث في المستقبل.

وانهي هاشم قوله إنه يتمني ان تخرج مصر من جائحة الكورونا بسلام وتعود الحياة الي طبيعتها داعيا الله عز وجل بالتوفيق لجميع الطلاب علي مستوي الجمهورية

اترك رد