السعوديه تطلق مبادره “عوده” للسماح لجميع الجنسيات بالعوده لبلادهم.

0 263

كتبت ـ اسراء القرضاوي

اعلنت وزاره الداخليه السعوديه عن اتاحه التسجيل لمن يرغب بالعوده من كل جنسيات العالم بشكل استثنائي للعوده لبلادهم ضمن مبادره عوده التي اطلقتها مؤخرا، و اوضحت الوزاره، أن حاملى تأشيرة الخروج والعودة والنهائى وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرة السياحية يمكنهم التسجيل، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة “أبشر”.

اخبار مشابهة
1 من 270

و اشارت ايضا أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة “عودة” من منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة و تاريخ الميلاد و رقم الجوال و مدينة المغادرة. مطار الوصول)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

هذا و قد ذكرت انه لا يلزم للمستفيدين وجود حساب في منصه ابشر، و ذلك للتستهيل عليهم، كما اكدت ان مغادره المقيمين ستكون من خلال المطارات الآتيه ( مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة) هذا بعد مواقفه الدول علي السماح لرعاياهم بالعوده لبلادهم.

و يذكر ايضا ان هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهي وزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية، بالإضافة للقطاعات الأمنية مديرية الأمن العام والمديرية العامة للجوازات والمديرية العامة للسجون والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.