عبيد صالح : الكتاب الجامعى ليس المرجع الوحيد للطالب

0 196

البحيرة – مسعد قاسم

تنفيذا لقرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” وتطبيقا لإستراتيجية المجلس الأعلى للجامعات تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بإستكمال الدراسة عن بعد وعقد جميع المجالس واللجان الفرعية الجامعة من خلال نظام الفيديو كونفرانس.

اخبار مشابهة
1 من 252

إجتمع الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم الاربعاء الموافق ٢٩ ابريل ٢٠٢٠ مع السادة عمداء الكليات من خلال الفيديو كونفرانس لعقد مجلس الجامعة.

أوضح عبيد أن التعليم والتدريس ليس فقط من خلال الكتاب الجامعى وأنه ليس المرجع الأساسى للطالب للحصول على المعلومة ولكن هناك وسائل آخرى كثيرة للحصول على المعلومة والتعليم وضرورة فتح آفاق جديدة للتعليم من خلال إستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والبحث العلمي .

في السياق ذاته صرح عبيد بأنه تم عمل برنامج هدفه توصيل المادة العلمية لمنزل كل طالب ، وأن تكون هناك إسطوانه cd تم إعدادها كمادة علمية وتوصيلها لمنزل كل طالب غير قادر أو ليس لديه القدرة على توصيل الإنترنت بمنزله.
أكد عبيد حرص الجامعة على مصلحة الطلاب ووضعها فى المقام الأول مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم هم وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة ، وتشجيعهم على العمل والإبتكار من خلال إطلاق مسابقه لكليات الجامعة سواء أعضاء هيئة التدريس وهيئة معاونه أو طلاب أو عاملين بالجامعة لاكثر كلية تبتكر إجراءات تمكن الوقاية من فيروس كورونا المستجد وتساهم فى الحد من إنتشاره لخدمة المجتمع ككل وليس الجامعة فقط .
والجدير بالذكر أن الجامعة تستعين ببرنامج “Microsoft One Note” وهو أحد البرامج التى أثبتت فاعليتها كوسيلة هامة تستخدم فى تنظيم المحاضرات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وأيضا تنظيم طرق تلقى الأنشطة من مختلف الطلاب، كما يشتمل البرنامج على المحتوى الدراسى كاملا من محاضرات وشرح توضيحى وقياس مدى التفاعل مع الطلاب، بالإضافة إلى إمكانية التقييم المنظم والدقيق للأنشطة و الإمتحانات و الأعمال البحثية الطلابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.