كورونا تضرب أمريكيا واحدا من كل 5 من سكان نيويورك

0 151

متابعة – اميرة قاسم

أظهرت نتائج عينة اختبارية أن واحدا من كل 5 من سكان نيويورك، ربما أصيب بالفعل بفيروس كورونا المستجد، مما يشير إلى أن الإصابات أعلى بكثير مما تشير إليه الحالات المؤكدة.

يُنظر إلى الاختبارات المنتشرة على نطاق واسع – بما في ذلك الأجسام المضادة – على أنها أساسية لتمكين الولايات الأمريكية من رفع أوامر البقاء في المنزل وإعادة فتح اقتصاداتها المغلقة.

ووجود الأجسام المضادة يعني أن الشخص قد أصيب بالفعل بالفيروس وقد يعني أنه محصن، مما يعني أنه من المحتمل أن يعود إلى العمل دون أن يصاب بالمرض مرة أخرى.

اخبار مشابهة
1 من 54

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، الخميس، إن ما مجموعه 3000 عميل في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء ولاية نيويورك، تم اختبارهم عشوائياً لأجسام مضادة لفيروسات كورونا هذا الأسبوع.

وصرح للصحفيين ان نحو 21٪ من الاختبارات إيجابية، وسيترجم ذلك إلى حوالي 2.6 مليون شخص مصاب على مستوى الولاية وحوالي 1.7 مليون شخص في مدينة نيويورك، وهذه الأرقام أعلى بكثير من 263.460 حالة معلن عنها في ولاية نيويورك ، مركز تفشي المرض في أمريكا ، حيث قتل الفيروس أكثر من 15500 شخص.

وقال كومو: “أعتقد أن من الضروري لأية دولة أن تحصل أولاً على دراسة أساسية عن مكانها في معدل الإصابة”.

وهناك شكوك تثار حول دقة اختبارات الأجسام المضادة، وكذلك مدى دقة النتائج لصغر حجم العينة، لكن كومو أشار إلى أنه إذا ظهرت البيانات في جميع أنحاء الولاية، فهذا يعني أن معدل الوفيات بالفيروس لن يكون سوى 0.5%، وهذا أقل بكثير من المتوسط الأمريكي والدول الأكثر تضرراً في أوروبا، والتي تستند إلى حالات مؤكدة.

ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، فإن معدل الوفيات في بلجيكا معروف بنسبة 14.9%، وفرنسا 13.6% والولايات المتحدة 5.5%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.