14 مليون جنيه تكلفه افتتاح المرحله الثانيه من وحده فريد عطيه للغسيل الكلوي بالحبروك بدمنهور البحيره

0 200

البحيره ـ اسراء القرضاوي.

في اطار رقي المنظومه الصحيه والعلاجيه بمحافظه البحيره تم افتتاح المرحله الثانيه من وحده فريد عطيه للغسيل الكلوي بالحبروك بمدينه دمنهور محافظة البحيره على مساحه تبلغ 430 متر مربع من اجمالي تكلفه اعمال البناء والتجهيزات الى 14 مليون جنيه وتضم الوحده معمل وحجره تعقيم.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان الوحده قد شملت الاتي:

عشر ماكينات غسيل كلوي بتكلفه 6 مليون جنيه( 2 مليون بنيه تحتيه و 4 مليون تجهيزات)

غرفه عنايه مركزه

غرفه معالجه مياه

كما تم تزويد المركز بشبكه غازات و مولد كهربائي و خزان صرف خارج المبني بالاضافه الى غرفتين نفايات.

اخبار مشابهة
1 من 616

وتم ايضا توفير القوى البشريه اللازمه من اطباء وتمريض وعمال واداريين وفنيي صيانه.

و تم الحاق الوحده فنيا واداريا وماليا بمستشفي حميات دمنهور و ايضا تم التشغيل التجريبي للوحده في تاريخ 4 مايو 2019 بعد استلامها لجنه فنيه لمطابقتها للمواصفات الفنيه طبقا لمعايير الغسيل الكلوي المعمول بها في الوزاره.

ومن خلال جوله السيد المحافظ بالوحده قام بلقاء بعض من المرضي وقد اشادوا بحسن المعامله وتقديم الرعايه العلاجيه لهم مع توفير كافه اساليب الراحه للمرضى اثناء وضعهم لجلسات الغسيل الكلوي مع التاكد من توافر كافه المستلزمات الطبيه اللازمه لهم.

هذا وقد اشاد اللواء المحافظ بدور المشاركه المجتمعيه ومؤسسات المجتمع المدني والافراد في المساهمه في اقامه المشروعات الخدميه المختلفه وخاصه بالقطاع الصحي والعمل على تلبيه احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات العلاجيه لهم.

و قد كان مرافقي اللواء المحافظ في جولته بالوحده كلا من:
المتبرع فريد عطيه، و الدكتور يسري بيومي وكيل وزاره الصحه بالبحيره، مع الدكتور حموده الجزار وكيل مديريه الصحه بالاضافه الى الدكتور محمد خميس رئيس مدينه دمنهور.

اترك رد