“كورونا” يحاصر الأمن الألماني.. 110 إصابات و1100 بالحجر

0 193

متابعة – محمد السيد

أعلنت الداخلية الألمانية، الخميس، أن 110 من عناصر الشرطة أصيبوا بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الأسابيع الماضية، فيما يوجد 1100 آخرون في الحجر الصحي الاحترازي بسبب اختلاطهم بمصابين. 

ونقلت صحيفة “دي فيلت” الألمانية (خاصة) عن متحدث باسم الوزارة (لم تذكر اسمه) قوله “أصيب 110 من عناصر الأمن بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية”.

اخبار مشابهة
1 من 51

وأضاف: “لكن هناك عددا كبيرا من رجال الأمن قيد الحجر الصحي الاحترازي في الوقت الحالي بسبب اختلاطهم مع مصابين بالفيروس”، موضحا أن “1100 عنصري شرطي في الحجر الصحي حاليا”.

وتعمل الشرطة في الوقت الحالي على فرض رقابة على جميع حدود البلاد، وتنتشر في المطارات، وتشرف على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد في الشوارع، ما يجعل عناصرها عرضة للإصابة بالفيروس، وفق المتحدث ذاته.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية “كما أن الشرطة تتعامل في الوقت الحالي مع نشاط كبير للمجرمين والمتطرفين لاستغلال الأزمة الراهنة، لتحقيق أهدافهم، وبالتالي فهي مثقلة بالأعباء”.

وحتى اليوم الخميس، أصيب 131 ألفا و426 شخصا، وتوفي 3553 آخرون بفيروس “كورونا” المستجد في عموم ألمانيا، إلا أن انتشار الفيروس يشهد تباطؤا في الفترة الأخيرة.

وأمس، قررت السلطات الألمانية تمديد حظر التجمعات الكبيرة حتى 31 أغسطس/آب المقبل، لكنها قررت فتح المدارس لطلبة السنوات النهاية بشكل تدريجي بداية من 4 مايو/أيار المقبل، وفتح المحال التي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع بداية من الإثنين المقبل، ضمن إجراءات تهدف للعودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد أسابيع من حظر التجمعات لأكثر من فردين، وإغلاق المتاجر والمدارس والجامعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.