“العالم يحارب كورونا” وترامب يحارب منظمة الصحة العالمية “ترامب” يصرح، منظمة الصحة العالمية تخذل الشعب الأمريكى لصالح الصين

0 253

كتبت آلاء عبد المنعم

اخبار مشابهة
1 من 57

شن الرئيس “ترامب” حملة ضد منظمة الصحة العالمية وأعلن عن تجميد ما يقرب من 500 مليون دولار في تمويل المنظمة وتوفير الدعم بتوجيه كميات كبيرة من المساعدات الطبية إلى الولايات المتحدة المتضررة من فيروس كورونا حيث خضع أكثر من 3.5 مليون أمريكي لتحليل كورونا.
يأتى قرار الرئيس ترامب بمهاجمة المنظمة بسبب استيائه بشأن المديح الفخم والثقة المفرطة من المنظمة لاستجابة الصين لفيروس كورونا وأيضاً بسبب إخفاق المنظمة في الرد بقوة على الفيروس الذى أودى بحياة أكثر من 26 ألف شخص في الولايات المتحدة وأصاب ما لا يقل عن 600 ألف شخص في جميع الولايات الخمسون
وعلى الصعيد الأخر أعرب رئيس منظمة الصحة العالمية عن فزعه من قرار ترامب بقطع التمويل، و أعلن المدير العام للمنظمة عن استياءه من أن ترامب يدعو إلى وقف تمويله للمنظمة .
ومن منظمة الصحة العالمية أوضح د”تيدروس أدهانوم” نحن لا نحارب كوفيد 19 فقط نحن نعمل أيضاً على معالجة شلل الأطفال والحصبة والملاريا والإيبولا وفيروس نقص المناعة والسل وسوء التغذية والسكرى والصحة العقلية والعديد من الأمراض الأخرى..
مؤكدآ “نحن ليس لدينا وقت لنضيعه”
ومن جانبها صرحت غرفة التجارة الأمريكية أنها دعمت منظمة الصحة العالمية
وأضافت أن قطع التمويل للمنظمة خلال أزمة كوفيد 19 ليس في مصلحة الولايات المتحدة نظراً للدور الكبير الذى تقدمه المنظمة للبلدان الأخرى .
كما إستنكر الرئيس السابق “جيمي كارتر” قرار ترامب
موضحاً أن منظمة الصحة العالمية الوحيدة القادرة على السيطرة على هذا الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.