جامعة كفر الشيخ تشارك في المعرض التعليمي الخامس لـ”مؤسسة أخبار اليوم “

0 11

أسامه أبو العنين

في أكبر معرض تعليمي للترويج لجامعات مصر
الجامعة تعرض أحدث مستجداتها وإمكانياتها وبرامجها الجديدة

اخبار مشابهة
1 من 609

تشارك جامعة كفر الشيخ في المعرض التعليمي الخامس لـ”مؤسسة أخبار اليوم ” والذي انطلق اليوم الأحد الموافق 22- -8 – 2021 م وعلى مدار يومين، بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض في مدينة نصر، تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفی مدبولي رئیس مجلس الوزراء .
وافتتح الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الإجتماعي والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم المعرض بمشاركة 40 جامعة ومعهداً في مصر .
وشارك في الحضور عدد كبير من رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى القيادات الجامعية والتعليمية المشاركة في المعرض.
واستقبل الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الإجتماعي خلال تفقدهما لجناح جامعة كفرالشيخ المشارك بمعرض التعليم العالي بحضور الأستاذ الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية والأستاذ الدكتور إبراهيم الهواري عميد كلية الثروة السمكية والأستاذ الدكتور أيمن عبدالدايم وكب كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هدير الدسوقي وميرنا النحاس من كلية التربية النوعية .
وأشاد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمنتجات التي تم عرضها في جناح جامعة كفرالشيخ من منتجات كلية الزراعة لسد احتياجات المجتمع ولأبناء الجامعة من مختلف المواد الغذائية التي تنتجها الكلية، ومزرعتها البحثية والتي تشمل العديد من أنواع العسل عالية الجودة ولحوم ودواجن وبيض وزبادي وألبان وجبن والخضروات المنزرعة بمزرعة الكلية وصابون سائل ومطهرات ومعقمات من إنتاج قسم الكيمياء بالكلية.
وقال الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ تسعى دائما لإعداد كوادر زراعية متخصصة ومؤهلة لمسايرة احتياجات سوق العمل لتصبح الكلية من أفضل كليات الزراعة، كما تنظم العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة للمساهمة فى توفير المنتجات الغذائية للمجتمع بأسعار مخفضة انطلاقا من دورها المجتمعي مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة خلال التواجد فى منافذ البيع .
وأضاف د. يونس بأن كلية الثروة السمكية بجامعة كفرالشيخ تعد د كوادر فنية متخصصة في مجالات برنامج الاستزراع، برنامج المصايد والبيئة المائية ، برنامج صناعة المنتجات البحرية والبيوتكنولوجى للارتقاء بجودة المنتج وخلوه من الملوثات ليصل إلى المواصفات العالمية لتنشيط التصدير وزيادة الدخل القومي. فضلا عن تأهيل الطلاب لسوق العمل بكلية الثروة السمكية والمصائد بجامعة كفر الشيخ، بتدريبهم من خلال أحواض زراعة الأسماك وتربيتها، إضافة إلى مصنع تعليب وصناعة وتغليف الأسماك، ومصنع الأعلاف و الخدمات التعليمية والتدريبيه والإستشارات للعاملين في هذا المجال بمحافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة لزيادة الوعي وتحسين الإنتاج الحالي وسد إحتياجاته من الغذاء .
وأشار نائب رئيس جامعة كفرالشيخ إلى مواكبة كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة كفرالشيخ في احدث التطبيقات التكنولوجية، حيث صنع طلاب الكلية روبوت طبي ليكون معاونا للطاقم الطبي في مستشفيات العزل، كما يعكف فريق الطلاب حاليا على إضافة بعض برامج الذكاء الاصطناعي في مجال معالجة اللغات ورؤية الحاسب.
كما عرضت كلية التربية النوعية ممثلة في بعض الأقسام معجنات ومخبوزات” ميني ساندوتش – ساليزون – باتيه ” من انتاج قسم الاقتصاد المنزلي ومشغولات خشبية ونسيجية “جوبلان – سجاد – تابستري” وكراسي بحر من انتاج طلاب كلية التربية النوعية “تم تصنيعها مشاريع لمقرري الخشب والنسيج” و اكسسوارات، معلقات نحاسية، لوحات تصوير زيتية .
وأوضح الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن جناح الجامعة بالمعرض تضمن عرض مطويات تعريف وبرشور لشرح أحدث البرامج الجديدة بالجامعة ودليل للتعريف بكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة والأقسام وشروط الالتحاق بها.
وأشار د. دسوقي إلى وجود أساتذة و متخصصين للرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور حول الجامعة وإمكانياتها المتاحة وبرامجها المقدمة للطلاب والمواكبة لسوق العمل على المستويين المحلي والدولي.
وقال رئيس جامعة كفرالشيخ أن مشاركة الجامعة في معرض التعليم العالي يأتي لتعريف الطلاب على أفضل البرامج والتخصصات العلمية بها المواكبة لسوق العمل العالمي ، حيث يعرض وفد جامعة كفرالشيخ أحدث مستجداتها وإمكانياتها وبرامجها الجديدة في أكبر معرض تعليمي للترويج لجامعات مصر حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على الفرص المتاحة لهم بالجامعة والكليات التي بها والتخصصات الموجودة في كل كلية ويتعرفوا على التخصصات المختلفة التي يرغبون فى الالتحاق بها ، و أيضا التعرف على أفضل ماهو موجود من برامج وتخصصات و برامج مميزة وبمصروفات معقولة التي يتم فيها تدريس أحدث التخصصات في الجامعات العالمية بمناهج متميزة وأعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى أكاديمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.