“أحمد الرافعي” أعاد من جديد المدرسه الكلاسيكيه إلي الشاشه الصغيره

0 153

حوار/ ريهام طارق

اخبار مشابهة
1 من 27

أحمد الرافعي، نجم من طراز فريد لايشبه أحد من أبناء جيله، إستطاع أن يترك بصمه قويه لدي المشاهد، وأعاد من جديد المدرسه الكلاسيكيه إلي الشاشه الصغيره،
” الرافعي” أعاد المشاهد مره أخري إلي زمن الفن الجميل، فعندما تشاهده تتذكر عمالقة المدرسه الكلاسيكيه أمثال “يوسف وهبي _ ذكي رستم ومحمود المليجي”
فهو صاحب الأداء السهل الممتنع
الهادي بدون أي ردود أفعال مفتعله،
يخطف النظر وتحبه حتي ولو كان يجسد دور الشر،
سطع نجم ” الرافعي” في مسلسل “الإختيار” الجزء الاول، وكانت نقطه تحول في مشواره الفني، وكان السبب الرئيسي لترشيحه من النجمه “ياسمين عبد العزيز” والنجم “أحمد العوضي” لإشتراكه في مسلسل “إللي مالوش كبير” وتجسيد شخصيه أخوها وهو أحد أدوار الشر في المسلسل .
ومن جديد ظهر في الجزء الثاني من الملحمه الدراميه “الإختيار” بطوله النجم “كريم عبد العزيز” والنجم “أحمد مكي”
ليجسد شخصيه الإرهابي “عمر رفاعي سرور” والذي ظهر في الجزء الأول وكان دوره قوي ومؤثر،
وكان هذا حواري مع النجم “احمد الرافعي”
متي بدأت مشوارك الفني؟؟
البدايه كانت من مسرح الجامعه ثم المعهد العالي للفنون المسرحية ثم المسرح القومي.
ما هي أول اعمالك الفنيه آلتي شاركت فيها؟؟؟
أول مسلسل شاركت فيه هو “اشرار وطيبين” اخراج الأستاذ “احمد السبعاوي”.
ماهي أقرب الشخصيات التي جسدتها الي قلبك؟؟؟
اقرب ادواري إلي قلبي دور مدين له بالفضل في مسلسل خطوات الشيطان اخراج الأستاذ “محمد شاكر خضير” والذي تم عرضه في الموسم الرمضاني منذ عده سنوات، لأنه كان سبب ترشيحي للعديد من الأعمال الفنيه المهمه بعد ذلك إلي أن اشتركت في الإختيار.
من أهم النجوم الذين وقفت أمامهم وماذا تعملت منهم؟؟
لقد تأثرت جدا بالفنان خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وأكثر ما لفت نظري كيفيه تعاملهم مع زملائهم خصوصاً الوجوه الشابه واذابه الجليد بينهم مما يعطي طاقه لنا لنعطي افضل ما عندنا.
وتجربتي مع خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب لها وضع خاص جدا عندي.
ما هي افضل الأعمال السينمائية التي قُدمت الفتره الماضيه؟؟؟
سؤال صعب لأني لست ناقد سينمائي ولا متابع جيد للسينما فالذي له الحق فقط ان يقول رأيه في هذا متخصص ودارس غير ذلك يكون فيه ظلم كبير لكثير من الأعمال الفنيه ولكن إذا عبرت عنه وجهه نظري كمشاهد ان من أقوي الأعمال السينمائيه التي عُرضت الفتره الاخيره هو فيلم “الممر” الذي أثار ضجه كبيره في الشارع المصري وكان له تأثير قوي علي الجمهور.
من هي النجمه التي تحلم ان تشاركها عمل من اعمالها حتي ولو كان دور ثانوي؟؟
الفنانه القديره عبله كامل.
متي ترفض عمل قُدم لك؟؟؟
بنفس المعايير لأي شخص ممكن يرفض بها أي سلعه او أي شي يعرض عليك يكون ضار أو غير جيد الصنع فأنا لا أقبل أي دور يكون غير فعال أو غير مؤثر
في العمل او غير مفيد للمجتمع.
ما هو أفضل عمل درامي قدم رمضان الماضي 2020؟؟؟
هستعير اجابتي من سؤال أفضل الأعمال السينمائيه وانا لست ناقد او متخصص لأحكم علي افضل الأعمال ولكن من وجهه نظري كمشاهد هو الإختيار بطوله النجم أمير كراره ومسلسل النهايه للنجم يوسف الشريف.
لو خيرت ان تجسد قصه حياه فنان من زمن الابيض والاسود ستختار من؟؟؟
أختار الفنان يوسف وهبي، وهو قام بكتابه مذكراته بإسم عشت ألف عام فيها قصه حياته وأتصور أنها لو قدمت في عمل سينمائي سيكون عندي الشغف لتقديم هذه الشخصيه.
ماذا يضيف المسرح إلي الممثل؟؟؟
هذا السؤال وكأننا نسأل ماذا تضيف الأم إلي رضيعها، فالممثل الحقيقي لايخرج إلا من المسرح،
فالمسرح هو أصل الفنون، وهو الذي يعطي للممثل الحياه وسبب قوي في ثقل ادواته وامكانياته.
هل تؤمن بوجود الحظ في حياه الفنان؟؟؟
لا بل أؤمن بالتوفيق من عند الله ثم الموهبه.
ما هو أصعب مشهد قمت به وكيف تستعد للقيام بالشخصية التي تجسدها؟؟؟
اصعب مشهد قمت به لم يأتي بعد،
واستعد لكل شخصيه اقوم بها بالبحث والتحليل و الدراسه والمذاكره الجيده والتفكيك ثم التركيب.
خطوات اساسيه يتبعها الممثل ليكتمل ادراكه الشخصيه التي يجسدها وعندما يكون ملم بها بشكل كافي وكبير يستطيع ان يعبر عنها بشكل أفضل.
حدثنا عن ردود الأفعال عن ادوارك في الشارع؟؟
الحمد لله رب العالمين كالعاده ردود أفعال طيبه وملموسه وراضي عنها بشكل كبير، وشاهدت فرحه كبيره من الجمهور لظهوري مره أخري في الإختيار 2.
تميزت بابتسامتك الدائمه و الملفته في شخصيه الإرهابي عمر رفاعي سرور في مسلسل الإختيار هل كانت اضافه منك ام نتيجه مذاكرتك للشخصيه الحقيقه؟؟
اتصور انه لا يصح ولا يليق للممثل إذا كان يجسد شخصيه لها مرجعية وكانت موجوده شخصيه حقيقه وواقعية وليست دراميه من وحي خيال المؤلف
فمن الامانه الفنيه أن يقدم الفنان أي شيء ليس حقيقيا أو ليس له وجود سواء كان وحش أو حلو علي سبيل المثال لا أستطيع ان اجسد جمال عبد الناصر بدون شارب أو السادات وهو غير أصلع وهكذا كل الشخصيات وعلي نفس المستوي شخصيه عمر في الاختيار هذا كان شكلها وصفاتها وانه كان دائم الابتسامه لما له من قوه تأثير علي العناصر الارهابيه من الشباب وصغار السن في عالم الإرهاب وكان عنده القدره علي تجنيدهم وتكوين تنظيم مرابطون وكان هو المفتي لتنظيم القاعده ثم كان المرجعيه الشرعيه للتنظيم مرابطون
ما هي مشاريعك القادمه؟؟؟
ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك مرتبط بتصوير عمل باسم عمر الناجي بطوله النجم أمير كراره ومن اخراج دكتور بيتر ميمي وسيعرض علي منصه Watchit
ومن انتاج شركه سينرجي وعمل آخر لكن سؤجل الكلام عنه الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.