البيان العشرون للقيادة العامة للقوات المسلحة

0 660

 

اخبار مشابهة
1 من 270

إستكمالاً لمراحل العملية الشاملة ( سيناء 2018 ) على كافة الإتجاهات الإستراتيجية يواصل أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع ملاحم البطولة والتضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية وتدمير بنيتهم التحتية وإستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء ، وقد أسفرت العمليات خلال الإسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الأتية :
قامت القوات الجوية بتحقيق النجاحات الآتية ، على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى تم إستهداف وتدمير عدد 3 وكر وبؤرة للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين .
وعلى الإتجاه الإستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد (10) عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر .
– القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو / ناصر أبوزقول بالإضافة إلى مقتل عدد (4) فرد شديدى الخطورة والقبض على عدد (173) فرد آخرين بشمال ووسط سيناء .
– القضاء على عدد (8) فرد تكفيرى شديد الخطورة بشمال ووسط سيناء .
– القضاء على عدد (17) فرد تكفيرى بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات أمنية عن إختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش والتحفظ على عدد (8) بندقية آلية و (3) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة .
– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد (74) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .
– تدمير والتحفظ على عدد( 26) عربة أنواع تستخدمها العناصرالإرهابية .
– ضبط وتدمير عدد (25) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .
– تدمير عدد (437) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر .
– إكتشاف وتدمير عدد (38) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية .
وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية ومنع تسللها من وإلى البحر وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد .
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من (586) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى .
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الإتجاه الشمالى الشرقى تم إكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء بالإضافة إلى عدد (5) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة (2) فدان .
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها (675) مسدس صوت و(6000) طلقة أنواع وكميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية وضبط أكثر من مائتى فرد متسلل من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد (650) ألف قرص من الترامادول .
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد (7) عربة داخل مخزن بمنطقة وادى حمرة دوم بشلاتين .
ونتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم إستشهاد عدد (3) ضابط وإصابة ضابط صف وجندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة فى المداهمات .
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها فى حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.