أسعار الذهب في مصر عيار 21 يسجل 826 جنيها وهذه توصيات الخبراء

0 356

كتبت – اميرة قاسم

استهلت  تعاملات اليوم الجمعة، على استقرار محققة نفس أسعار إغلاق أمس، مع ارتفاع أوقية الذهب إلى 1892 دولارا، وسط توقعات بقفزة سعرية.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار (24) نحو 944 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار (21) نحو 826 جنيها.

 وبلغ سعر جرام عيار (18) نحو 708 جنيهات.

 وسجل الجنيه الذهب في مصر نحو 6 آلاف و608 جنيهات.

ارتفاع الخميس

وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1888.46 دولار للأوقية (الأونصة) كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1892.80 دولار للأوقية.

الملاذ الآمن

اخبار مشابهة
1 من 12

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بشكل وثيق بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، لذا أي تغير سينعكس على السعر فورا بالسوق المحلية.

ويرجح الخبراء أن تعاود أسعار الذهب في مصر الارتفاع مجددا خاصة عيار 21 الذي يحظى بإقبال كبير في مصر، وذلك مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميا، في ظل تداعيات الأزمة الصحية عالميا.

وسيظل المعدن النفيس على عرش الاستثمار الآمن لعدة أشهر مقبلة، بحسب تصريحات للدكتور وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات باتحاد الغرف التجارية المصري، مؤكدا لـ”العين الإخبارية” أن الذهب سيواصل الارتفاع في ظل الجائحة، وأن الحل التوصل لعقار للقضاء على الفيروس نهائيا.

قفزات في المستقبل

وتوقع رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات في مصر أن يرتفع سعر أوقية الذهب عالميا ليتخطى حاجز 2500 دولار، كما سترتفع أسعار جرامات الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 لنحو ألف جنيه، في ظل تداعيات كورونا.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا بنسبة تخطت أكثر من 30% منذ تفشي جائحة كورونا، باعتباره الملاذ الآمن للمدخرات.

ورجحت توقعات سابقة لبنك أوف أمريكا إمكانية ارتفاع المعدن النفيس إلى مستوى 3 آلاف دولار للأوقية.

وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، في تصريحات سابقة لـ” حق المواطن” إن المؤشرات كافة ترجح أن التوقيت الحالي مناسب لشراء الذهب، لكونه يمتلك فرصا للصعود.  

وأكد أن المعدن النفيس الآن هو مخزن القيمة الأبرز في العالم، في ظل ضعف الدولار الأمريكي وكذلك العائد على أذون الخزانة، بسبب المخاوف من حدوث موجة تضخم جراء برامج المساعدات المالية الضخمة التي تنفذها العديد من دول العالم دون أن يقابلها زيادة في الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.